اعلان

بالارقام .. زيادة جديدة في أسعار السجائر خلال أيام بعد رفع الوقود

كتب :

توقعت مصادر بإحدى الشركات المصنعة للسجائر في مصر، زيادة أسعار السجائر خلال أيام، بعد الزيادة في أسعار الوقود التي أقرها مجلس الوزراء اليوم.

وفي ذات السياق، أوضح السيد خالد إسماعيل، مدير العلاقات الخارجية بشركة (JTI) جابان توباكو انترناشيونال، المصنعة لسجائر “وينستون”، أن هناك زيادة كبيرة في السجائر متوقعة خلال الأيام المقبلة في شهر يوليو 2017، مشيرًا إلى أن الزيادة كانت مطروحة للنقاش مع وزارة المالية، ولكن هذا قرار الوزارة في النهاية ولا نعلم ميعاد هذه الزيادة

وأكد إسماعيل، أن قرار الزيادة في الأسعار من وزارة المالية لا أحد يعلم موعد تنفيذه، مضيفًا أنهم على علم أنه يوجد زيادة وفي الأغلب سيكون مع بداية العام المالي الجديد في يوليو 2017.

وتم تحديد قيمة الضريبة التي تفرض على السجائر بواقع 50% من سعر البيع النهائي للمستهلك مع إضافة ضريبة قطعية محددة وفقا لزيادة أسعار السجائر والمقسمة على 3 شرائح، وكانت الشرائح 3 مقسمة إلى:

الشريحة الأولى:

في سبتمبر 2016 الماضي تم رفع الضريبة القطعية إلى 2.75 جنيهاً بدلا من 2.25 جنيهاً وكان الحد الأقصى لسعر بيعها هو 13 جنيهات.

الشريحة الثانية:

كانت الأسعار تتراوح ما بين 13 و16 جنيها، أصبحت أسعارها بالزيادة تتراوح ما بين 16 و23 جنيها، وارتفعت الضريبة القطعية في هذه الشريحة بقيمة 1 جنيه لتصبح 4.25 جنيها بدلا من 3.25 جنيهاً.

الشريحة الثالثة:

وهي زيادة أسعارها فوق 16 جنيها ولكنها أصبحت حالياً أعلى من 23 جنيها، وتم رفع قانون الضريبة عليها لتصبح 5.25 جنيهاً بدلا من 4.25 جنيهاً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً