"زي النهاردة".. الأهلى بطل كأس مصر على حساب الإسماعيلي (فيديو)

توج النادى الأهلى بطلا لمسابقة كأس مصر موسم 2002-2003 بعد فوزه مساء الاثنين فى المباراة النهائية لكأس مصر التى أقيمت باستاد القاهرة على الاسماعيلى 4-3 بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الاضافى للمباراة بالتعادل الايجابى بين الفريقين بهدف لكل منهما .

أحرز هدف الأهلى خالد بيبو فى الدقيقة 8 من الشوط الرابع و تعادل محمد محسن أبو جريشة للاسماعيلى فى الدقيقة 12 من الشوط نفسه .

شهد الشوط الأول أداء سلبى من الفريقين و ان دانت السيطرة أكثر للاعبى الأهلى و لكن غابت الخطورة الحقيقية على المرميين و لم يشهد الشوط الأول سوى فرصة وحيدة للأهلى عن طريق أحمد بلال و فرصتين للاسماعيلى عن طريق عبد الحميد بسيونى و محمد محسن أبو جريشة .

بدأ الشوط الثانى بداية هجومية للأهلى و شهدت الدقيقة السادسة فرصة خطيرة للأهلى من ضربة رأس رائعة من أسامة حسنى تصدى لها محمد صبحى ببراعة و حولها لضربة ركنية .

فى الدقيقة 12 تغاضى الحكم محمد كمال ريشة عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلى بعد دفعة واضحة جدا من اسلام الشاطر لأسامة حسنى داخل منطقة الجزاء و لكن ريشة أشار باستمرار اللعب بغرابة شديدة .

فى الدقيقة 35 أضاع أحمد بلال أخطر فرص اللقاء بعد انفراد تام بمحمد صبحى و لكن بلال سدد الكرة بقوة فوق العارضة بسنتيمترات قليلة .

فى الدقيقة 41 أنقذ الصاعد عماد عبد المنعم مرماه من هدف محقق بعد أن نجح فى تشتيت الكرة من أمام احمد بلال المنفرد داخل الست ياردات .

احتسب الحكم كمال ريشة خمس دقائق كوقت بدل ضائع لم يستغلها مهاجمى الأهلى و بعدها يطلق ريشة صفارته معلنا انتهاء المباراة بالتعادل السلبى و اللجوء الى الوقت الاضافى .

استمر مسلسل الفرص الأهلاوية الضائعة فى الوقت الاضافى و ضاعت فرصة كبيرة فى الدقيقة الثانية من الشوط الثالث من رأسية جميلة لبلال مرت بجوار القائم , كما ضاعت فرصة أخرى فى الدقيقة الرابعة من الشوط الرابع من تسديدة قوية من جلبرتو حولها سيد معوض برأسه الى ركلة ركنية .

ظهر عصام الحضرى فى الكادر للمرة الأولى فى المباراة فى الدقيقة السادسة من الشوط الرابع بعد أن تصدى لتسديدة قوية من البديل حمام ابراهيم .

فى الدقيقة 8 من الشوط الرابع جاء الفرج لجماهير الأهلى على قدم البديل خالد بيبو الذى نجح فى احراز هدف الأهلى المنتظر بعد ان استغل تمريرة ذهبية من البديل محمد فضل , و فى الوقت الذى تأهب فيه الجميع لانتهاء المباراة بفوز الأهلى الا ان عصام الحضرى كان له رأى أخر بعد أن أخطأ خطأ كبير حيث وقعت الكرة من يده بغرابة شديدة و استغل محمد محسن أبو جريشة هذا الخطأ و سدد الكرة داخل المرمى محرزا هدف التعادل للاسماعيلى .

بعد الهدفين يطلق ريشة صفارته معلنا انتهاء الشوط الرابع بالتعادل الايجابى 1-1 و اللجوء لركلات الترجيح التى تفوق فيها لاعبو النادى الأهلى و حارس مرماهم عصام الحضرى الذى تصدى لركلتى ترجيح و حققوا كأس مصر للمرة الثالثة و الثلاثين فى تاريخ النادى الأهلى

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين يعلن موعد وصول شحنة الـ 430 ألف طن قمح (خاص)