اعلان

الجوازات السعودية: 90 يوماً لمغادرة الوافدين المخالفين

كتب : سها صلاح

وجه مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، نداءً لجميع الوافدين المخالفين المتواجدين داخل المملكة، ممن لم يتمكنوا من الاستفادة من المهلة السابقة لحملة وطن بلا مخالف والذين أنهوا إجراءات مغادرتهم خلال المهلة ولم يتمكنوا من المغادرة إلى اغتنام الفرصة، وسرعة المبادرة بمراجعة مواقع استقبال المخالفين.

ومنحت المديرية العامة للجوازات السعودية يوم امس الخميس مهلة جديدة، مدّتها شهر واحد، لكل الجنسيات، لتوفيق الأوضاع، ضمن خطة الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود (وطن بلا مخالف).

وبموجب الأمر، تم منح فرصة للوافدين المخالفين بمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم، بعد انتهاء المدة الأصلية للحملة (90 يومًا).

وبموجبها يعفى من الآثار المترتبة على بصمة (مرحل) والرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود مع السماح له بالعودة إلى المملكة بالطرق النظامية.

وقال إنه إنفاذًا لتوجيهات الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، فقد استكملت المديرية العامة للجوازات في جميع المواقع المخصصة لاستقبال الوافدين المخالفين في المناطق والمحافظات.

وبموجب هذه الاستعدادات باتت المراكز جاهزة لاستقبال مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وإنهاء إجراءاتهم، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني وجميع الجهات المعنية، وتم إيضاح تلك المواقع في الموقع والحسابات الرسمية للمديرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً