اعلان

الإتحاد الأوروبي يدعو إيطاليا لعدم التهديد بإغلاق موانئها أمام المهاجرين

الإتحاد الأوروبي
كتب : وكالات

دعا الاتحاد الأوروبي، إيطاليا، إلى عدم التهديد بإغلاق موانئها أمام القوارب التي تحمل على متنها مهاجرين تم انقاذهم في البحر الأبيض المتوسط.

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية اليوم الجمعة، أنه تم إنقاذ أكثر من 73 ألف طالب لجوء قبالة سواحل ليبيا وجلبوا إلى إيطاليا هذا العام على رأس الـ 181 ألفا الذين وصلوا العام الماضي، منوهة أن صبر روما ينفد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الغالبية العظمى من المهاجرين هم بسبب دوافع اقتصادية، ويعد النيجيريون والبنجال أكثر الجنسيات عددا، تليها مهاجرين من غينيا وساحل العاج وجامبيا والسنغال.

وفي غضون 48 ساعة فقط هذا الأسبوع، تم انقاذ عشرة ألاف مهاجر من قوارب مطاطية وخشبية ونقلهم بأمان إلى صقلية وأجزاء أخرى في جنوب إيطاليا.

وقال باولو جنتيلونى رئيس الوزراء الإيطالي إن الوضع لم يعد مستداما إلا إذا تلقت إيطاليا المزيد من المساعدة من بقية الإتحاد الأوروبي.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده في برلين أن ايطاليا "بلد تحت الضغط، ونطلب مساعدة حلفائنا الأوروبيين".

وقالت الحكومة الإيطالية أمس الأول الأربعاء أنه إذا لم يتم تقاسم العبء بشكل أكثر عدالة فإنها ستنظر فى منع المنظمات غير الحكومية الأجنبية من نزح المهاجرين إلى موانئها. وهناك مجموعة من المنظمات الإنسانية تنقذ المهاجرين في البحر المتوسط، بما في ذلك المنظمات الإسبانية والفرنسية والألمانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة