اعلان

ميدان الثقافة في سوهاج.. الشاهد الأول على ثورة 30 يونيو (صور)

فى مثل هذا اليوم، 30 يونيو2013، توافد المئات على ميدان الثقافة بقلب مدينة سوهاج، وهو أكبر ميادين محافظة سوهاج، وأهمها، فهو الشاهد الأول على أعظم الأحداث التي شهدتها المحافظة وذلك للمشاركة في التظاهرات التي جابت عددًا من شوارع وميادين المحافظة وزرعت أول خيمة فى سوهاج أمام ديوان عام محافظة سوهاج للاعتصام حتى رحيل مرسى وجماعة الاخوان.

وطالب أكثر من 24 مليون مواطن مصري برحيل نظام الإخوان، وكان ميدان الثقافة نقطة تجمع للبدء للاخوان وأعلنو فيه الاعتصام مثلما حدث في ميدان النهضة ورابعة العدوية في القاهرة، وظلوا معتصمين طوال هذه الفترة دون أية أعمال عنف، وعقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، قامت الأجهزة الأمنية في محافظة سوهاج بفض الاعتصام، لينطلق الإرهابيون عقب ذلك من الميدان في أعمال عنف وتم إحراق كنيسة مارجرجس ومحاولة تفجيرها بأسطوانات البوتاجاز واقتحام ديوان عام محافظة سوهاج إلى أن أتت ثورة 30 يونيو 2013ـ ونظمت أحزاب وحركات معارضة للرئيس محمد مرسي توقيت المظاهرات كان محددًا مسبقًا منذ أسابيع.

طالب المتظاهرون برحيل الرئيس محمد مرسي، الذي أمضى عامًا واحدًا في الحكم. في يوم 3 يوليو، أعلن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وقتها إنهاء حكم محمد مرسي، وتسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار عدلي منصور الذي رقى السيسي إلى رتبة المشير بعد ثمانية أشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً