اعلان

وزارة الأوقاف في أسبوع.. حركة تنقلات للقيادات.. ومسابقة لتعيين الأئمة والدعاة من الأزهر

شهدت وزارة الأوقاف، على مدار الأسبوع المنصرم، نشاط وزاري مكثف، حيث استهله الدكتور محمد جمعة، وزير الأوقاف، بنعي المملكة العربية السعودية في الحادث الإرهابي الذي كان يستهدف الحرم المكي، فضلًا عن الإعلان عن مسابقة لتعيين الأئمة والدعاة، ناهيك عن حركة التنقلات الأخيرة التي شهدتها الوزارة.

وزير الأوقاف: من استخفى بدماء المسلمين خرج من الملة

أدان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الحادث الإرهابي الذي كان يستهدف الحرم المكي.

وقال جمعة في بيان له: أننا نقف مع شقيقتنا المملكة العربية السعودية في خندق واحد في مواجهة الإرهاب الغاشم، مؤكدًا أن محاولة استهداف الحرم المكي استخفاف واضح بشعائر الله، وبدماء ضيوف حرمه الآمن.

وتابع: ولا شك أن من يعتقد ذلك ويستحله مارق من الإسلام خارج عنه ولا عودة له إلا بتوبة واستتابة ونية صادقة في الرجوع إلى ربقة الإسلام، وأن هذه الجماعات التي تستحل الدماء والحرمات هي جماعات إرهابية عميلة خائنة لدينها وأوطانها، وأن تفكيرها في استهداف الحرمين الشريفين وأي بيت من بيوت الله سيكون بإذن الله تعالى بداية النهاية لهذه الجماعات ومن يقف وراءها راعيا أو ممولًا شخصا كان أم دولة،” وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَىٰ أَمْرِهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ” (يوسف:21).

مسابقة لتعيين الأئمة والدعاة

كما أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم لخريجي جامعة الأزهر دور مايو 2017 بمتوسط تقدير تراكمي 70% على الأقل فصاعدًا من خريجي كليات (أصول الدين، والدعوة الإسلامية، والدراسات الإسلامية والعربية بنين، والشريعة والقانون بشعبتيها، وكلية القرآن الكريم، وكلية اللغة العربية، وكلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية- جميع اللغات- وكلية التربية جامعة الأزهر (شعب: الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية).

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن الأولوية في التعيين ستكون للأعلى تقديرا، بشرط اجتياز الاختبارات التي تُجريها الوزارة، وعلى الراغبين في العمل التقدم في موعد أقصاه 31 7 2017م بملء النموذج، الذي تم نشره على الموقع الرسمي للوزارة، كما أكدت وزارة الأوقاف أن مَن يتم قبوله بالمسابقة سيتم تعيينه وفق المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية دون ارتباط بالتوزيع الجغرافي، ولا يُنظر في نقله قبل مرور ثلاث سنوات على الأقل، كما أن الوزارة لن تقبل استقالة مَن يتم تعيينه قبل مضي خمس سنوات على الأقل من تاريخ تسلم العمل.

حركة تنقلات لقيادات "الأوقاف"

فيما أصدر وزير الأوقاف، قراره الوزاري رقم 157 الخاص بتكليف الدكتور السيد مسعد السيد وكيل أوقاف الأقصر، بالقيام بتسيير أعمال وكيل أوقاف القاهرة.

ونص القرار على تكليف الدكتور حسني أبوحبيب وكيل أوقاف القاهرة، بالقيام بتسيير أعمال وظيفة وكيل مديرية أوقاف الفيوم، وتكليف الشيخ جابر شحاته رجب وكيل أوقاف الفيوم، بالقيام بتسيير أعمال وظيفة وكيل مديرية أوقاف بني سويف.

وزير الأوقاف: حماية الحدود من الفروش الكفاية

أكد الدكتور محمد مختار جمعة،وزير الأوقاف، أن حماية حدود الأوطان وثغورها، من فروض الكفايات التي إذا قام بها البعض سقط الإثم عن الباقين شريطة أن ندعم من يقوم بذلك وأن نقف إلى جانبه، وأن نوفر له ما يحتاج إليه من سلاح وعتاد، وإن لم يقم بذلك أحد أثم الجميع.

وأوضح «جمعة»، أن حماية الحدود والثغور من أعلى مراتب الجهاد الحقيقي، جهاد دفع البغي والاعتداء، يقول نبينا -صلى الله عليه وسلم-: «عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ: عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ الله، وَعَيْنٌ بَاتَتْ تَحْرُسُ فِي سَبِيلِ الله».

وتابع: ولا شك أن العين التي تسهر على حراسة الحدود إنما هي عين تحرس في سبيل الله، فتحية لمصر ولأهلها، وتحيتنا لأبطالنا العظماء، وتحية لقواتنا المسلحة الباسلة، ولشرطتنا الوطنية، ولكل وطني شريف يحافظ على أمن وسلامة بلادنا، ولكل نقطة دم ضحى بها صاحبها في سبيل أمن وأمان مصرنا العزيزة، فقال تعالى: « وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ» الآية 21 من سورة يوسف.

ونوه بأن قواتنا المسلحة الباسلة تمكنت ثالث أيام العيد من تدمير اثنتى عشرة سيارة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر خلال محاولتها اختراق حدودنا الغربية عبر ممرات صحراوية، قصد القيام بعمليات إجرامية وتخريبية داخل مصرنا الغالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز