اعلان

الحصاد الأسبوعى لوزارة الإسكان.. الانتهاء من 6000 وحدة إسكان اجتماعي بمدينة 6 أكتوبر وتنفيذ 16 ألف وحدة إسكان اجتماعي بمدينة بدر

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

افتتح الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان عديد من المشروعات هذا الأسبوع منها ما تم ومنها ما هو تحت الإنشاء، و"أهل مصر" ترصد لكم أهم ما قامت به وزارة الإسكان هذا الأسبوع فيما يلى:

الانتهاء من تشطيبات شقق الإسكان الاجتماعي بـ 6 أكتوبر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يتم حاليا الانتهاء من اللمسات الأخيرة لنحو 6000 وحدة بالإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر موقع الـ43 ألف وحدة بطريق الواحات.

وأضاف مدبولي أن شركات المقاولات المُنفذة للمشروع سابقت الزمن للانتهاء من وحدات الإسكان الاجتماعي الذي تم البدء بها من 14 شهر تقريبًا بمنطقة المحصورة بين طريقى الفيوم والواحات، لافتًا إلى أن تسليم هذه الوحدات لمستحقيها سيتم قريبًا مع الانتهاء من الخدمات بالموقع.

بدء الاستفادة من مياه الآبار بـ 15 تجمعًا تنمويًا في سيناء

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة فى الجهاز المركزى للتعمير، بدء جهاز تعمير سيناء، في تعظيم الاستفادة من مياه الآبار المالحة بسيناء، والاستغلال الأمثل لها، فى مشروعات الاستزراع السمكى والزراعات التى يصلح نموها وفقا لدرجة الملوحة، وذلك لـ 15 تجمعا تنمويا فى شمال وجنوب سيناء.

وقال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير إن المشروع يهدف إلى إنشاء مجتمع زراعي متكامل، يعتمد على مصادر المياه المتاحة بالتجمعات التنموية والمتمثلة فى الآبار الجوفية، حيث يتم الاستفادة من مياه الآبار فى استصلاح وزراعة مساحات مكشوفة، بالرى والتنقيط، عبر إنشاء صوب زراعية ومشاتل وأشجار مثمرة ونخيل ومزارع سمكية وثروة حيوانية وداجنة ومناحل عسل، وما يتبعها من خدمات ( مخازن – مدارس – منافذ توزيع منتجات – صناعات غذائية).

60 ألف جنيه تعويضًا لأهالي مثلث ماسبيرو عن كل غرفة

أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أنه يوجد 70 % من أهالي مثلث ماسبيرو يرغبون في تلقي تعويض مادي مقابل التنازل عن منازلهم بالمنطقة والبالغ عددهم 3000 أسرة، لافتًا إلى أن التعويضات تقدر بـ 60 ألف جنيه مقابل كل غرفة من غرف الوحدة السكنية.

وأضاف درويش أنه يوجد 40 ألف جنيه مصاريف انتقال سيتم صرفها للأسر التى ترغب في ترك المنطقة، لافتًا إلى أنه تم البدء الفعلي في نقل الأسر خارج منطقة مثلث ماسبيرو.

انتهاء تنفيذ 16 ألف وحدة إسكان اجتماعي بمدينة بدر

أكد المهندس عادل إبراهيم الدسوقى، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 16 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، لافتًا إلى أنه يوجد 5 آلاف وحدة سيتم تسليمها قريبا للحاجزين، حيث تم الانتهاء من عمليات التشطيبات بالكامل.

وأضاف الدسوقى أنه تم فتح الباب للتقدم لتنفيذ 8800 وحدة بالإسكان المتميز، كما يتم حاليا تنفيذ 35 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

الانتهاء من 800 وحدة بالإسكان الاجتماعي بأخميم الجديدة بسوهاج

صرح الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدينة أخميم الجديدة انتهى من تنفيذ 800 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي (غرفتان وصالة بالإيجار) ويجري تنفيذ 1632 وحدة أخرى، وبلغت بنسبة الإنجاز 70%.

طرح 497 قطعة أرض بمدينة أخميم الجديدة قريبًا

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم الإعلان عن طرح 497 قطعة أرض إسكان مميز بمدينة أخميم الجديدة، بمساحات تتراوح من 300 م2: 450 م2، بخلاف 61 قطعة أرض سكنية تم تخصيصها بالمدينة.

تنفيذ 500 وحدة إسكان اجتماعي بالجيزة بتكلفة 75 مليون جنيه

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن موافقة وزارة الإسكان على تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعى بإجمالى 500 وحدة سكنية لمحدودى الدخل بالمحافظة.

وأشار الدالى إلى أن المحافظة بدأت فى تخصيص عدد من المواقع بمناطق الوراق وأبو النمرس ومنشأة البكارى لتنفيذ المشروع عليها بتمويل من وزارة الإسكان بتكلفة تقديرية تبلغ 75 مليون جنيه.

تنفيذ 3075 وحدة بالإسكان الاجتماعى بالمنيا الجديدة

صرح الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدينة المنيا الجديدة انتهى منذ أول العام الحالى 2017 من تنفيذ 1850 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى، إضافة إلى 1225 وحدة تم الانتهاء منها قبل بداية العام، كما يجري تنفيذ 7300 وحدة أخرى بمشروع الإسكان الاجتماعى، وبلغت نسبة الإنجاز الكلية حوالى 60%، إضافة إلى البدء فى تنفيذ 1150 وحدة بالإسكان الاجتماعى المتميز، حيث تم الانتهاء من حفر جميع العمارات، وتم الانتهاء من صب الخرسانة العادية لـ10 عمارات.

تنفيذ 24 ألف وحدة إسكان اجتماعى وطرحها بمدينة 15 مايو

صرح الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 3816 وحدة سكنية (159 عمارة) بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو، وتم تسليم العقود للمواطنين والبدء الفعلى في تسليم الوحدات، ويجري تنفيذ 10080 وحدة (420 عمارة)، كما يجري طرح تنفيذ 5040 وحدة أخرى (210 عمارات)، كما يجري أيضا الإعداد لطرح تنفيذ 4920 وحدة (205 عمارات)، ليصل إجمالي عدد الوحدات التي تم ويجري تنفيذها وطرحها بالمدينة إلى 23856 وحدة (994 عمارة.)

إنهاء 80% من وحدات دار مصر بالمنيا الجديدة

أكد المهندس محمد مصطفى وهبة، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، أنه تم الانتهاء من 80% من المرحلة الثانية من وحدات دار مصر للإسكان المتوسط المرحلة، لافتًا إلى أن المرحلة الثانية تتكون من 14 عمارة وتشرف على تنفيذهم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

أضاف وهبة أنه تم إسناد تنفيذ 12 عمارة بالمشروع، وتجرى أعمال الحفر، كما يجرى البت المالي لـ 6 عمارات أخرى.

تنفيذ 84% من وحدات دار مصر بالشيخ زايد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يجري الانتهاء من تنفيذ ٦٧ عمارة بالمرحلة الثانية بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، وبلغت نسبة الإنجاز ٨٤٪‏، ويجرى تنفيذ أعمال الخدمات والمرافق وتنسيق الموقع، بإشراف جهاز المدينة، كما يتم إسناد تنفيذ ٢١ عمارة بالمرحلة الثالثة للمشروع.

إنشاء مجمع للورش بـالشيخ زايد منعًا للإزعاج

صرح الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات السكنية والخدمية المختلفة بمدينة الشيخ زايد والتي تعد من المدن المميزة فى توافر الخدمات، مشيرا إلى أنه من المشروعات التى يجرى الانتهاء منها حاليا، مبنى مجمع الورش بالمدينة، حيث يتم حصر جميع الورش أسفل العمارات، لتسكينها فى المجمع، حتى لا تتسبب في إزعاج السكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً