اعلان

ترامب: عصر الصبر في التعامل مع كوريا الشمالية انتهى

كتب : وكالات

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن عصر الصبر الاستراتيجي في التعامل مع النظام في كوريا الشمالية قد انتهى، مشيرا إلى أن هذه السياسية قد أثبتت فشلها على مدار سنوات.

وقال ترامب في المؤتمر المشترك مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن - نقلته قناة "سي إن إن" الأمريكية -:"إن الديكتاتورية الكورية الشمالية لا تراعي أمن وسلامة مواطنيها أو جيرانها، كما أنها لا تكن أي احترام لحياة الإنسان وهو ما أثبت مرارا".

وأضاف في حديثه "نواجه سويا النظام الوحشي المتهور في كوريا الشمالية"، مؤكدًا على أن برامج الصواريخ النووية والبالستية التي تجريها باتت تتطلب استجابة حازمة.

وأكد الرئيس الأمريكي:"أنه يجري العمل عن قرب مع كوريا الجنوبية واليابان والشركاء حول العالم لترتيب إجراءات دبلوماسية وأمنية واقتصادية لحماية حلفائنا ومواطنينا من هذا الجنون المعروف باسم كوريا الشمالية".

وأعرب ترامب عن شعوره بالامتنان إزاء الاستثمارات التي تقوم بها شركات كورية جنوبية في البلاد، وأكد أنه سيتم القيام بالمزيد لإزالة العوائق أمام التجارة المتبادلة والأسواق.

كما تقدم ترامب بالتهنئة إلى مون جاي إن على فوزه بالرئاسة في بلاده وللشعب الكوري الجنوبي لتقديمهم مثالا رائعا للديموقراطية لكي يراه العالم، مشددا على أن التحالف بين بلاده وكوريا الجنوبية يظل حجر الزاوية للسلام والأمن في جزء خطير جدا من العالم.

من جانبه، أكد رئيس كوريا الجنوبية (مون جاي إن)، أن التحدي الأخطر الذي يواجه البلدين هو التهديد النووي والصاروخي لكوريا الشمالية، مشيرا إلى أن التهديدات والاستفزازات التي تقوم بها كوريا الشمالية ستقابل برد صارم.

وأضاف مون أن معالجة هذه القضية ستكون أولوية قصوى للبلدين، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على التنسيق عن كثب بشأن السياسات المتعلقة بهذه القضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التشكيل الوزاري الجديد يتصدر محركات البحث.. أسماء تردد والحكومة تنفي