اعلان

استعدادات خاصة من "التعليم العالي" لـ"تنسيق 2017".. تأمينات ضد السماسرة.. ووصلات إنترنت.. وتحذيرات من الكيانات الوهمية

ينطلق غدًا السبت، مارثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، 2017-2018، من خلال استقبال مكتب تنسيق القبول بالجامعات، طلاب الثانوية العامة، لسحب استمارات اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج للاختبارات للقبول بها.

ويستمر ماراثون تنسيق القدرات حتى 18 يوليو المقبل، على أن تبدأ المرحلة الأولى للناجحين من طلاب الثانوية العامة، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وبدء المرحلة الأولى 24 يوليو، وتستمر لمدة 5 أيام.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب اختبارات القدرات لكليات هي: التربية الرياضية والتربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، والفنون الجميلة (فنون – عمارة) والفنون التطبيقية بجامعات (حلوان- دمياط – بنها – بني سويف) والتربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان والتربية الفنية جامعة المنيا والتربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية، جامعة قناة السويس- التربية الفنية بكلية التربية بالسويس، جامعة السويس.

وحدد موقع التنسيق الإلكتروني، السماح للطالب الراسب فيها بآداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

وحذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلاب الثانوية العامة الجدد وأولياء أمورهم من الانسياق وراء الكيانات الوهمية التى تم الكشف عنها بعد قيام الوزارة بـ 72 ضبطية قضائية منذ أن تم تفعيل لجنة الضبطية القضائية عام 2015 وحتى الآن.

وأجرت وزارة الاتصالات، الاتصالات مع مكتب التنسيق، وذلك لتوصيل وصلات الإنترنت داخل مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية والذي يعد سابقة هي الأولي من نوعها، فضلا عن تركيب مراوح وكوليدرات مياه للموظفين، حيث كان وعد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال جولته بمكتب التنسيق، بتخصيص أماكن استراحات للأهالي نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

وطالبت الوزارة، الطلاب الجدد وأولياء أمورهم، بالرجوع لوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات والموقع الإلكتروني للوزارة http:www.egy-mhe.gov.eg أو الموقع الإلكتروني للجامعات الخاصة، فيما يخص الاستفسار عن الجامعات والكيانات غير المعروفة لهم، خاصة عند التقديم بها خلال الفترة المقبلة مع بداية موسم التنسيق.

وأعلن سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث، والمشرف العام على التنسيق، أن مكتب التنسيق جاهز تماما لاستقبال الطلاب، مع جاهزية منافذ المكتب لسحب الطلاب الاستمارات لإجراء الاختبارات، مؤكدا أن هناك تعليمات من قبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوفير كل سبل الراحة للطلاب خلال سحب الاستمارات.

شدد عطا، على أن تنسيق العام الجامعي الجديد 2017-2018، لن يشهد وجود سماسرة خلال أعمال التنسيق.. قائلًا" مفيش سماسرة بالتنسيق السنة دي".

وأضاف عطا في تصريحات خاصة لأهل مصر، أنه سيتم التصدي للسماسرة من خلال التعاون مع أفراد الأمن الإدراي بمكتب التنسيق للقبول بالجامعات والانتشار يوميا داخل وخارج المكتب، مؤكدا أن هناك تعاونا مع الجهات الأمن المعنية بذلك وستتصدى لهم حفاظا على مصلحة الطلاب.. مؤكدا أن التنسيق للعام الجامعي الجديد لن يشهد أي زيادات في ثمن الاستمارة، موضحا أن ثمن الاستمارة سيكون 50 جنيهًا مثل العام الماضي.

وأعلنت كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، عن قيمة رسوم اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكلية، بالنسبة لطلبة الثانوية العامة، وهي 350 جنيها، والتي تعادل رسوم الاختبارات عن العام الماضي، وتقرر تخصيص يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع لتقديم الدورات المؤهلة للطلاب لاجتياز اختبارات القدرات، وتخصيص يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع لإجراء اختبارات القدرات، وذلك كله بمقر الكلية بالزمالك واعتبارا من 2 7وحتى 187 2017.

وأعلنت الدكتورة ميرفت محمد سالم، عميد كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة التابعة لجامعة حلوان، أن رسوم اختبارات القدرات قد بلغت 300 جنيه مصري،لافتة إلى أن هذه الرسوم ثابتة منذ العام الماضي، مؤكدة أن أهم الأوراق المطلوبة من الطالبة أثناء التقدم للكلية لأداء اختبار القدرات، أن يتقدم شخصيا إلى لجنة الاختبارات التى سيؤدى الاختبار أمامها فى التاريخ المحددة فى تمام الساعة 8 صباحا ومعه، الإيصال الدال على تسجيل اسم الكلية المتقدم لها لاختبارات القدرات التى قام الطالب بطبعها من الموقع.عدد 6 صور شخصية مقاس 4 ×6سم.. أصل رقم الجلوس وصورة منة صورة من البطاقة الشخصية وشهادات التفوق الرياضي أن وجدت.. أما علي الطالبات لأداء الاختبارات، ارتداء لباس بحر ( مايوه– بلوزة – بنطلون تدريب – حذاء خفيف – شراب قصير أبيض ).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز