إنجازات 30 يونيو بأسيوط..تبدأ بالقناطر وتنتهى بكوبري الأزهر(تقرير)

بدأت محافظة أسيوط بصباح 30 يونيو بمخالفة كل التوقعات لتثبت للجميع أن شوارعها والميادين تمتلىء بالتظاهرات لإسقاط محمد مرسى وجميع الإخوان لتبدأ أسيوط بالطريق نحو المشروعات العملاقة التى تفتقدها أسيوط ومن هذه المشروعات:

قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية ويعد من أكبر المشروعات بالصعيد ويخدم 4 محافظات غير أسيوط وهى (المنيا،بنى سويف،الفيوم،الجيزة) لتحسين الرى بتلك المحافظات بالإضافة إلى توليد الكهرباء وإنشاء 2 هويس لللملاحة النهرية، وتوفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدى 5 سنوات و300 فرصة عمل دائمة، وتوفير مياه ري لأكثر من 1.65 مليون فدان، كوبري علوي حمولته 70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل.

كما أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت نحو 90 % من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع شملت الانتهاء من تنفيذ السد الدائري المؤقت، الستارة المؤقتة، إنشاء أنظمة وآبار.

ثم ننظر بعد ذلك إلى مطار أسيوط الدولى وتطويره بعد 30 يونيو بطاقة استيعابية وصلت لمليون وربع مليون راكب سنويا فتم رصف الممر الخاص بالطائرات ورفع كفاءة الحقل الجوي وترميم الممرات المساعدة وتطوير صالات السفر كل هذا بتكلفة 600 مليون جنيه

ونتجه بعد ذلك للمدن السكنية الجديدة وكانت مدينة 30 يونيو أول المشروعات بمنطقة منقباد بمركز أسيوط وهذا المشروع على مساحة 60 فدان بتكلفة 600 مليون جنية وتوفر 3360 وحده سكنية للشباب والأسر محدودة الدخل.

وصرح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أنه تم تنفيذ 140 عمارة سكنية من هذا المشروع وكل عمارة من 24 دور وسوف يتم الانتهاء من المشروع خلال 18 شهرا.

محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة التي تعمل بقدرة ١٠٠٠ ميجا وات تكلفتها 4.5 مليارات جنيه من 8 وحدات توليد من أهم الإنجازات والمشروعات التي افتتحت بسرعة فائقة في عهد الرئيس السيسي في مايو قبل الماضى وتعتبر هذه المحطة أنقاذ وتخفيف وتشجيع على الاستثمار بجانبه لبناء المصانع.

كوبرى الأزهر بتكلفة 50 مليون جنيه والذي يعد أحد أهم الكبارى بمحافظة أسيوط والمدينة، حيث يمر أعلى السكة الحديد ويصل بين حي غرب وشرق مدينة أسيوط، ويربط ميدان الجامعة بشارع حسن الباقوري شرق ترعة الإبراهيمية، وجامعة الأزهر ووسط المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المتحدث العسكري: القوات البحرية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة داخل البلاد