اعلان

لطلاب الثانوية.. 6 خطوات لتحجز اختبارات القدرات على موقع التنسيق

يبدأ السبت المقبل، التسجيل إلكترونيًا لاختبارات القدرات بالجامعات المصرية، والتي من المقرر أن تستمر حتى 18 يوليو المقبل.

وفي هذا الصدد ينشر "أهل مصر"، خطوات تسجيل الطلاب لاختبارات القدرات عبر بوابة الحكومة الإلكترونية بالصفحة الخاصة بالتنسيق (https://tansik.egypt.gov.eg/application/) كالتالي:

1- يقوم الطالب بإدخال الرقم القومي الخاص به.

2- بعدها سيظهر البيانات الأساسية الخاصة بالطالب، وعليه أن يتأكد من سلامة تلك البيانات مثل الاسم، والإدارة التعليمة التابع لها، والشعبة الخاصة به (علمي- أدبي).

3- ستظهر قائمة بتخصصات اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات، وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.

4- يظهر للطالب قائمة فارغة، يمكنه ملؤها باختيار نوع التخصص والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه فيه إلى الكلية وعدد الأيام التي يجرى بها الاختبارات، ويمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم الكلية بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو تخصص آخر.

5-نبدأ خلالها بتسجيل الرغبات، بعد انتهاء الطالب من إدخال بيانات الاختبارات والكليات التي يرغب بأداء اختبارات القدرات بها، وسيعرض البرنامج عليك القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل الكترونيا لتخزين بياناتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلي.

6- بعد التسجيل إلكترونياً يقوم الموقع بعرض استمارة القدرات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة، كل ما على الطالب فعله في هذه الخطوة أن يقوم بطباعة بطاقة القدرات والمحدد بها تخصصات الاختبارات والكلية ومواعيد وأماكن أداء الاختبارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً