مارادونا يهدد قطر بعدم استضافة مونديال 2022

الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا

أكد الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا المدير الفني لفريق الفجيرة الإماراتي، أنه سيطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسحب ملف تظيم بطولة كأس العالم بروسيا 2018، من دولة قطر، في حالة عدم تعاملها بشفافية، في أزمة فضيحة الرشوة من أجل تنظيم المونديال.

وقال مارادونا، في تصريحات صحفية لصحيفة الاتحاد الإماراتية، أنه لابد على قطر إدراك خطورة الرشاوي في كرة القدم، خاصة وأن كرة القدم لا تشترى بالمال، مشيرًا أن زمن اللعب "تحت الترابيزة" انتهى منذ أن رحل جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق، عن إدارة اللعبة.

وأضاف مارادونا، أن اختيار الفيفا برئاسة جوزيف بلاتر، لتنظيم مونديالي 2018 و2022، أمر يثير العديد من الشكوك، أن هناك رشاوي تلقاها مسئولو الفيفا، من أجل منح قطر شرف تنظيم المونديال، وهو ما تم التأكد منه بالفعل مع مرور الوقت.

وواصل مارادونا، أنه لابد أن تعترف قطر، بالخطأ الذي ارتكبته بحق كرة القدم، عندما قدمت رشاوي لتنظيم البطولة، ولابد أيضًا أن تتحلى بالشفافية وتعترف بتقرير المحقق جارسيا حول الرشاوي التي دفعتها لمسئولو الفيفا، الذين يتم محاكتهم حاليًا بسبب الفساد الذي لحق بكرة القدم في عهدهم.

واختتم أسطورة الأرجنتين، حديثه، أنه على قطر الاعتراف بالرشاوي التي تم دفعها ولمن دفعوها، إذا أرادوا تنظيم البطولة، التي لن يستطيعوا استضافتها، خاصة وأن الاعترافات ستكون مهمة في حقهم، ولكن إذا ماطلوا ورفضوا الاعتراف فسيكون مصيرهم عدم استضافة مونديال 2022، وهذا سيكون قراري الذي سيتفق معي فيه جياني إنفانتينو رئيس الفيفا الحالي، خاصة وأن قطر لا تستحق أن تستضيف مثل هذا الحدث، طالما حصلت عليه بالرشاوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً