باحث اسلامي: إشاعة وفاة مهدي عاكف غرضها النفخ في الرماد

قال منتصر عمران الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إنه على الرغم من اعتذار منتصر الزيات بنشره لخبر وفاة مهدي عاكف مرشد الإخوان السابق، إلا أن نشره فى هذا التوقيت له دلالات أخرى، وكأنه يريد أن ينفخ فى الرماد لإشعال اضطراب من قبل شباب الإخوان أو لكي يلفت الأنظار إلى قضية يريد سحب الأنظار إليها.

وأضاف عمران في تصريح خاص، أن شخصية منتصر الزيات، تريد أن تكون "فى الصورة" والمقدمة فى قضايا الشأن العام أو ربما يريد أن يصنع مبادرة لجمع شمل النظام والإخوان، فعلا إنها شخصية مثيرة للجدل ولفت الأنظار.

وكان منتصر الزيات، محامي مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان، صرح بوفاة موكله داخل محبسه، قبل أن يعود لينفي نفس الخبر مبديا اعتذاره عن نقل خبر غير دقيق.

البداية قال الزيات، في تصريح له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت: "الأستاذ محمد مهدي عاكف في ذمة الله، اللهم ارحمه واغفر له وتقبله في الصالحين"، وفقًا لقوله.

وبعد حوالي 40 دقيقة من نشر الخبر، كتب الزيات اعتذارا على صفحته ينفي فيه وفاة المرشد السابق لجماعة الإخوان، قائلا: "أسف واعتذار.. تلقيت ممن أثق به على الخاص خبر وفاة الأستاذ محمد مهدي عاكف بألفاظه ونصه فنشرته.. وتبين عدم صحة الخبر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً