اعلان

بلدية بلديموريو الإسبانية تقاطع إسرائيل من أجل فلسطين

كتب : وكالات

انضمت بلدية بلديموريو في مقاطعة مدريد الإسبانية إلى حملة مكافحة الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني، وحملة مقاطعة "إسرائيل".

وجاءت موافقة أعضاء البلدية على هذا القرار لدعم فلسطين أمام الاحتلال والفصل العنصري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وتماشيًا مع القانون الدولي والقانون الإسباني، وضد الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وتضامنًا مع القضية الفلسطينية، وكذلك تماشياُ مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن وقرارات الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية.

وتضمن القرار خمسة بنود، أولها الانضمام إلى الحملة المدنية للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد "إسرائيل"، وبناء على ذلك تلتزم البلدية بعدم عقد أو إقامة أي اتصال سياسي أو مؤسساتي أو تجاري أو زراعي أو تعليمي أو رياضي أو أمني، مع أي منظمة أو مؤسسة إسرائيلية.

أما النقطة الثانية فتفيد بأن البلدية تلتزم بعدم عقد أي اتفاق أو تسهيلات تجارية وأكاديمية وثقافية وسياسية أو رياضية مع المؤسسات أو المنظمات أو الشركات الدولية أو الوطنية الإسبانية التي ستفيد ماديًا واقتصاديًا أو سياسيًا من جراء عمليات انتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وثالثًا ستطلب البلدية من حكومة مدريد المحلية وجميع المؤسسات في مدريد وإسبانيا أن تنضم إلى هذه الحملة الدولية للمقاطعة وعدم الاستثمار وفرض العقوبات ضد "إسرائيل".

وستلتزم البلدية في النقطة الرابعة بدراسة محتويات جميع ومختلف حملات المقاطعة BDS المقدمة من قبل المجتمع المدني بهدف دعم ونشر هذه الحملات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي