اعلان

6 أسباب ترجح كفة ألمانيا للفوز ببطولة كأس العالم للقارات

تقام اليوم في الثامنة مساءًا على أستاد "سانت بيترسبيرج" مباراة نهائي كاس العالم للقارات بين بطل المونديال ألمانيا ونظيره بطل كوبا أميركا تشيلي.

أهم الأسباب التي تجعل نسبة فوز ألمانيا اكبر للظفر بالبطولة أمام المنتخب التشيلي :-

1) الجانب البدني : لعب المنتخب الألماني دور نصف النهائي أمام منتخب المكسيك ونجح في إكتساحه برباعية مقابل هدف، دون الحاجه للجوء للوقت الإضافي وضربات الترجيح على عكس المنتخب التشيلي الذي إحتاج لنصف ساعة أخرى لكي يتأهل بضربات الجزاء على حساب المنتخب البرتغالي، بالإضافة إلى أن المنتخب الألماني يملك معدل اعمار اقل من تشيلي.

2) ماكينة الأهداف : المنتخب الألماني هو أفضل هجوم في البطولة حتى الآن بتسجيله 11 هدف، كما أن هدافي البطولة هم لاعبان المانشافت "غوريتسكا" و "ويرنير".

3) خبرة المدربين : المدرب الألماني يواخيم لوف نجح في الوصول إلى المربع الذهبي في اخر 5 بطولات شارك فيها مع الفريق ، كما نجح في التتويج بكأس العالم الأخير في أراضي السامبا ، ودك شباك صاحب الأرض بسباعية في المباراة الشهيرة، كما نال المركز الثالث في كأس العالم 2010 إلى جانب حصوله على المركز الثالث في يورو 2008.

4) خبرة النهائيات : نجح المنتخب الألماني في التتويج 4 مرات بكأس عالم و 3 مرات باليورو إلى جانب حصوله على المركز الثالث في كأس القارات عام 2005 ، في حين أن المنتخب التشيلي هذه النسخة هى المشاركة الأولى له في كأس العالم للقارات.

5) طموح اللاعبين : نجح المانشافت في تصدر مجموعته ب 7نقاط متفوقاً على المنتخب التشيلي، كما نجح بتسجيل 4 أهداف دفعة واحدة في مرمى المنتخب المكسيكي في دور نصف النهائي ، وعلى الرغم من أن المنتخب الألماني يشارك في هذه البطولة بلاعبين شباب إلا أن طموح وأداء اللاعبين أبهر كل المتابعين.

6) تفوق الألمان تاريخياً : واجه المانشافت منتخب تشيلي تاريخياً 8 مرات فازت ألمانيا في 5 مناسبات وتفوق المنتخب التشيلي مرتين فقط وتعادلا مرة واحدة، كما نجح المنتخب الألماني بتسجيل 13 هدف وسجلت تشيلي 8 أهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً