"الصحة" تحذر المواطنين من التعرض للشمس في جنوب سيناء اليوم

حذر الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، المواطنين بجنوب سيناء من التعرض لأشعة الشمس اليوم الاثنين، من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 3عصرا، حيث تتراوح درجة الحرارة، مابين 42 إلى 47 درجة بمدن المحافظة و49 بشرم الشيخ.

وطالب "أبوهاشم" المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والمتمثلة فى عدم التعرض للجو الحار أو أشعة الشمس المباشرة، ووضع قبعة أو غطاء على الرأس أو استخدام مظلة شمسية، وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة فاتحة ويفضل أن تكون قطني، مع الإكثار من شرب الماء، وتناول وجبات طعام صحية والإكثار من الخضراوات والفواكه بالإضافة إلى التواجد فى أماكن جيدة التهوية.

وذلك نظرًا لبدء فصل الصيف وتعرض البلاد لموجات الحرارة التي قد تؤدي إلى زيادة التعرض للإصابة بضربات الشمس أو الإجهاد الحراري.

وناشد أبوهاشم قائدى السيارات القادمين الى جنوب سيناء توخى الحيطة والحذر ويجب اخلاء السيارات من المواد الغازية والعطور والبرفانات وفتح نوافذ السيارات بشكل بسيط وععدم ملى خزان وقود السيارة بالكامل والبعد عن التعرض للشمس بشكل مباشر.

وأكد وكيل وزراة الصحة تم التنبية على جميع مستشفيات جنوب سيناء برفع درجة الاستعداد القصوى وذلك بالتزامن مع موجة الحر الشديدة التي تتعرض لها البلاد

وأشار إلى أنه تم وضع خطة تتضمن التنسيق مع المستشفيات والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وهيئة الإسعاف والقطاع الوقائي لاستقبال أي بلاغات لحالات مصابة بالإجهاد الحراري والتعامل الفوري معها.

وطالب "أبوهاشم" بضرورة التوجه فورا الي أقرب مستشفي عند الشعور بأيّ أعراض غير طبيعية كالتقيؤ وأوجاع الرأس وارتفاع حرارة الجسم والجفاف خاصة لدى الأطفال والمسنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار