اعلان

التحقيق مع 3 أشخاص تم ضبطهم بحوزتهم متفجرات في الشرقية

تجرى نيابة بلبيس العامة، في محافظة الشرقية، بإشراف المستشار ياسر هندي، المحامى العام لنيابات جنوب المحافظة، صباح اليوم الاثنين، تحقيقات موسعة مع 3 متهمين ضبطوا وبحوزتهم مواد تستخدم في صناعة متفجرات.

وطلبت النيابة مالك المخزن المستأجر الذى استخدموه المتهمين فى صناعة المتفجرات، لسماع أقواله، بعدما أمرت النيابة بالتحفظ علي المخزن وتشميعه وتعيين حراسة مشددة عليه وانتداب خبراء المفرقعات لفحص المضبوطات والتحفظ عليها وبيان المواد الفعالة والمصنوع منها المتفجرات.

وتناقش النيابة المتهمين حول مموليهم ومحرضيهم على تصنيع القنابل وتفجيرها في ذكري 30 يونيو وتوجه لهم تهمة الانضمام الى جماعة ارهابية وحيازة متفجرات والعمل على قلب نظام الحكم وارهاب المواطنين واستهداف المناطق الشرطية وتكدير الامن والسلم العام.

وكان اللواء رضا طبلية مساعد الوزير لأمن الشرقية تلقي إخطارًا، يفيد بتمكن ضباط مباحث بلبيس بالاشتراك مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام من إلقاء القبض على 3 اشخاص بينهم اثنان من سكان شمال سيناء داخل مخزن للعبوات الناسفة بمركز بلبيس،وبحوزتهم نصف طن مواد متفجرة.

وتجرى تحقيقات مكثفة معهم من خلال رجال الأمن العام بإشراف رئيس مجموعة الأمن العام بالشرقية وضباط الأمن الوطنى وتم التحفظ على المتهمين في الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث الرئاسة: قمة مصرية صينية ببكين اليوم