اعلان

تعرف على استعدادات محافظة القاهرة لاحتفالها بالعيد القومي (صور)

بدأ منذ قليل المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، مؤتمر الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، ومرور 150 عاما على إنشاء القاهرة الخديوية.

وعرض المحافظ خلال المؤتمر، خطة المحافظة في إحياء الاحتفالية السنوية، وتشمل شهر يوليو بالكامل، وتبدأ باليوم الأول الموافق اليوم الاثنين انطلاق المؤتمر الصحفي، يعقبه في اليوم الثاني "الثلاثاء" ندوة ثقافية عن القاهرة الخيديوية، أما اليوم الثالث "الأربعاء" زيارات لقصر عابدين مجانية بالتنسيق مع متاحف عابدين، أما يوم الرابع وهو الخميس، مقابلات تليفزيونية للمحافظ، اليوم الخامس ينطلق في السابعة صباحًا، ماراثون من أمام ديوان المحافظة.

كما يستكمل الاحتفالية في يوم الخميس 13 يوليو، بعرض موسيقى عسكرية ويتزامن معه عرض على شاشى 4م*2م لصور وأفلام عن القاهرة الخيديوية، ويوم الجمعة التي تليها صلاة بمسجد الرفاعي، والسبت 15 يوليو احتفالية فنية بشارع المعز، أما يوم الأحد 16 يوليو الحالي بافتتاح شارع الألفي واحتفالية فنية، الأسبوع الأخير من شهر يوليو احتفالية بحديقة الأزهر واعلان نتائج مسابقة التصوير الفوتوغرافي.

تحتفل المحافظة بعيدها القومي في السادس من يوليو من كل عام، وهو يوم أن وضع القائد جوهر الصقلي حجر الأساس لمدينة القاهرة عام 969م ليبلغ عمر القاهرة الآن 1046 عامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً