اعلان
اعلان

تايم: الصين تحذر واشنطن من التدريبات في بحر الصين

كتب : وكالات

ذكرت مجلة تايم الأمريكية، اليوم الاثنين، أن شهر العسل بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين يبدو أنه قد انتهى، حيث حذرت الصين الولايات المتحدة من إرسال الأخيرة سفنا حربية إلى المياه التي تعتبرها الصين مياهها الإقليمية حيث تدعي بأحقيتها في جزر براسل المتنازع عليها في بحر الصين الصين الجنوبي.

وأوردت المجلة على موقعها الإلكتروني أن الصين اعتبرت هذا التحرك استفزازا سياسيا وعسكريا فيما يتعلق بالأحداث الأخيرة والتي زادت من توتر العلاقات بين أكبر دولتين اقتصاديا في العالم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانج في بيان صحفي أن الصين أرسلت سفنا حربية وطائرات مقاتلة لصد السفينة الأمريكية يو إس إس ستيثيم.. محذرا من النهج الأمريكي فيما يتعلق بجذر براسل المعروفة باسم اكسيتشا في الصين ومتنازع عليها مع كل من فيتنام وتايوان.. مضيفة أنه انتهاك للقانون الصيني والدولي.

ويعتبر هذا الانتقاد من جانب الصين هو الأقوى منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئاسة أمريكا في يناير الماضي، كما أن ترامب، أغضب الرئيس الصيني شي جين بينج بسبب تصريحه الذي أدلى به عقب توليه الرئاسة فيما يتعلق بتايوان الذي تعتبرها الصين جزء لا يتجزأ منها.

يشار إلى أن العلاقات بين الدولتين قد تحسنت بعد أول لقاء بين الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني في أبريل ومنذ ذلك الوقت ويشيد ترامب بالرئيس الصيني عبر تويتر في الضغط على الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون بشأن برنامجها النووي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض