اعلان

تعرف على الزيادة المتوقعة لشرائح الكهرباء في التعريفة الجديدة

كتب : وكالات

قال مصدر مسئول بالكهرباء والطاقة المتجددة، إنه خلال أيام قليلة مقبلة، سيتم الإعلان عن الزيادة الجديدة لشرائح الاستهلاك.

وكشف مصدر مسئول بالكهرباء، فى تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن يتم فرض زيادة خفيفة على شرائح محدودي الدخل، وبالأخص الشريحة الأولى، والتي تبدأ من صفر إلى ٥٠ كيلووات، وذلك بنسبة ١٥٪، والثانية من ٥١ إلى ١٠٠ كيلووات، بنحو ٣٠٪، والثالثة من ١٠٠ إلى ٢٠٠ كيلو وات بنحو ٤٠٪.

وأشار المصدر إلى أن الزيادة المتوقعة في الشريحة الرابعة، والتي من ٢٠١ وحتى ٣٥٠ كيلووات ستكون نسبتها ٤٥٪؛ لأن عدد مستخدميها يقدر بـ٩ ملايين مواطن، ويحصلون على دعم بنحو ١١ مليار جنيه، والذي زاد بعد التعويم إلى ٢٠ مليار جنيه.

وتابع المصدر إلى أن الشريحة الخامسة، والتي تبدأ من ٣٥١ وحتى ٦٥٠ سترتفع نسبتها المتوقعة في الزيادة إلى ٤٨٪، والشريحة السادسة، والتي من ٦٥١ وحتى ألف كيلووات، ستكون نسبة الزيادة نحو ٢٥٪؛ لأنها تحصل على دعم قليل، كما أن مستخدميها يقدر عددهم بنحو ٣٠٠ ألف مواطن، وأما الشريحة السابعة، والتي أعلى من ١٠٠٠ كيلووات، فيتم زيادتها إلى ١٠٪، لأول مرة، رغم أنها غير مدعومة.

وأوضح المصدر أنه لا إعفاء لأي شريحة من الزيادة الجديدة؛ لعدة أسباب، ومن أهمها خسارة الكهرباء، من جراء التعويم، وارتفاع تكلفة إنتاج الكيلووات إلى ٨٦ وحتى ٩٠ قرشا، أي الضعف عما سبق، إلى جانب ارتفاع الدعم المالي للكهرباء بعد التعويم إلى ٧٠ مليار جنيه، حتى يونيو الماضي، مما خسر الكهرباء نحو ٣٠ مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم