اعلان

الثوم والسبانخ بينها..7 أطعمة تحارب سرطان الثدي

سرطان الثدي شكل من أشكال الأمراض السرطانية التي تصيب أنسجة الثدي وهناك بعض الطرق التي تمنع حدوث أو عودة إصابة هذا المرض.

وأكد البروفسور الفرنسي كريستوف هينوكوين، رئيس قسم الأمراض السرطانية والإشعاعات في مستشفى سان لوي بباريس، أن الإقلاع عن التدخين يمنع عودة مرض سرطان الثدي.

وفيما يلي نعرض 7 أطعمة سوبر، يمكنها منع الإصابة بسرطان الثدي وذلك حسب ما ذكره موقع "بولد سكاي".

فطر عيش الغراب

وجدت دراسات عديدة أن الأطعمة السوبرفوودس مثل الفطر يمكن أن تمنع بشكل فعال سرطان الثدي فالمركبات الموجودة في هذا السوبرفوود يمكن أن يمنع الخلايا السرطانية الخبيثة من الانتشار.

البروكلي

البروكلي من الخضروات الغذائية الممتازة، التي يمكن أن يستفيد منها الجسم، إذ لديه القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، لذلك أحرصي على تناول البروكلي على الأقل من 2-3 مرات في الأسبوع.

الكركم

الكركم يحتوي على نسبة عالية من الكركمين، المركب الذي يمكن أن يمنع الخلايا السرطانية من الانتشار والنمو.

قومي بإضافة الكركم إلى طعامك أو اشربيه مع الحليب، أي كانت الطريقة، في نظامك الغذائي اليومي فهذا من شأنه أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الثوم

الثوم واحد من الأطعمة السوبر، التي يمكنها منع حدوث عدد من الأمراض منها سرطان الثدي.

السبانخ

وجدت دراسات قليلة أن بعض المركبات القوية والموجودة في السبانخ يمكن أن تمنع نمو الخلايا الخبيثة والتي يمكن أن تسبب سرطان الثدي.

لذلك أحرصي على إدخاله في النظام الغذائي الخاص بك وأحصلي على فوائده.

سمك السالمون

سمك السالمون واحد من الأطعمة السوبر التي يمكن أن تقلل إلى حد كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي فهو مصدر كبير للمضادات السرطانية وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكن أن تكون بمثابة حائط دفاع طبيعي، فمن المستحسن تناول سمك السالمون أسبوعيًا لمنع حدوث هذا المرض.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة ومثل هذه المركبات تلعب دورًا رئيسيًا في تدمير الخلايا السرطانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً