اعلان
اعلان

لحم القرش وطبق اليرقات بينها.. ماذا تقدم "الجدّات" لأحفادهن حول العالم

الجدة هي الشخص الأقرب للأحفاد بسبب ما تقدمه لهم من حلوى واطباق شهية يحبونها باختلاف اعمارهم ويقبلون عليها، وينتظر الاحفاد موعد زيارتهم للجدة لتذوق اشهى الاصناف والاطباق التي لا يتسع للأمهات خاصة العاملات منهن الوقت لإعدادها، فما هي الاطباق التي تشتهر بها الجدات في دول العالم.

تشتهر الجدات في تنزانيا بتقديم طبق من الأرز والسمك والخضار، وهو الصنف الأشهر في البلاد ويميزه البهارات، بينما في جورجيا يعد طبق "الخينكالي" هو الاكثر طلبا والاكثر تقديما من الجدات لاحفادهن خاصة في المناسبات السعيدة.

وفي أرمينيا نجد طبق الدولما او “محشي ورق العنب” هو الاشهر، ويتم تقديمه في وجبة الغذاء او العشاء حسب الرغبة، أنا في هايتي فيعد طبق المحار مع الصلصة هو الاشهر في الدولة التي تشتهر باصناف الاسماك اللذيذة والغريبة ايضا.

ونجد في مالاوي طبق من اليرقات المقلية مع الطماطم هو الطعام المفضل للاحفاد برغم أنها تعد حشرات لا يمكن أن تؤكل في بلاد أخرى، بينما نجد في المغرب فطيرة البرجر المقلية هي الافضل لدى الاطفال في منزل الجدة.

وتشتهر إيطاليا باعداد طبق رافيولي المكون من صلصة اللحم والبنجر وورق الريكوتا، وهو الطبق الاشهر في بعض المدن الايطالية حتى في المطاعم الشهيرة فيها، أما في الفلبين فنجد لحم سمك القرش في شوربة جوز الهند هو الافضل برغم أنه يعد غريبا في بلاد تجاورها.

ونجد في جزر كايمان طبق الإجوانا مع الأرز والفاصوليا هو المفضل من طرف الجدات أنفسهن لتقديمه لضيوفهن الأقرب والاحب، بينما تشتهر لبنان بصنف عادي عبارة عن طبق الأرز والعدس مع الفجل.

أما في الهند فيتم تقديم طبق فيندلو الدجاج الذي يشتهر بالتوابل والبهارات الحارة، ونجد في لاتفيا طبق البطاطس والجبن هو الافضل على الإطلاق.

وفي زيمبابوي يفضل الاحفاد طبق الساجي المصنوع من القرع والذرة وزيت الفول السوداني، أما في االبرازيل فيكون طبق من الفول واللحوم ودقيق الكسافا والخضروات كافيا لأمسية جميلة ورائعة.

ونجد في الجزائر طبق المفتول مع الدجاج والخضار، اما في السويد فيفضل وجبة من سمك السلمون مع الخضار على طريقة الجدة في المنزل.

وفي تركيا يعتلي طبق البادنجان المحشي قائمة الاصناف المفضلة من يد الجدات وصنعهن، بينما يقدمون في كندا طبق البيسون الشهير.

ونجد في بوليفيا طبق شوربة الخضار مع الجبن هو الافضل، بينما في كينيا نجد طبق من لحم الماعز وعصيدة من دقيق الذرة مع الخضروات.

في الأرجنتين تفضل الجدات طبق المشاوي المختلفة من اللحوم او الدجاج او الاثنين مجتمعين، بينما في مصر يعد طبق الكشري

هو الاشهر، وفي تايلاند، طبق من العجة المحشوة، أما في اسبانيا فيقدمن طبق الأرز مع لحم الخروف.

وفي اثيوبيا يكون طبق من الفطائر بالصلصة والأعشاب هو الافضل، بينما في أيسلندا، شوربة لحم الخروف، وفي النرويج توجد شوربة لحم الثور مع الخضار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء