اعلان

كلاكيت تالت مرة.. "رونالدينيو" يعود لمصر "وش السعد عليه".. نجوم عالميين زاروا القاهرة من قبل أبرزهم زيدان وميسي(صور)

في زيارة تعد الثالثة لنجم الكرة العالمية "رونالدينهو" إلى "مصر"، لمدة تستغرق ثلاثة أيام، فور وصوله مساء اليوم، الثلاثاء، وعلى هامش الزيارة، تم تخصيص فريق من الإدارة العامة لشرطة الحراسات الخاصة بوزارة الداخلية، مدعومة بضباط من قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، بالتنسيق مع إحدى شركات الأمن الخاصة، لتأمين زيارة رونالدينهو للبلاد، بداية من وصوله إلى مطار القاهرة وحتى انتهاء زيارته.

تأتي زيارة "رونالدينهو" نجم أندية برشلونة وميلان السابق، إلى القاهرة، لتدشين مؤسسته الإنسانية العالمية Ronaldinho foundation من مصر، بالتعاون مع إحدى شركات الدواء المصرية، في إطار زيارة خيرية لدعم خطط لعلاج غير القادرين في العالم باستخدام الدواء المصري.

يكتسب النجم البرازيلي محبة كبيرة من مشجعي الساحرة المستديرة على مستوي العالم، ويعتبر رمز من رموز كرة القدم اللذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب في عالم كرة القدم، وله قاعدة جماهيرية في مصر، ولا يختلف أحد على موهبته النادرة، التى أبهر بها عشاق الساحرة المستديرة إلى وقتنا هذا، حتي بعدما ابتعد في السنوات الأخيرة عن الظهور بالشكل المعتاد منه، ولكنه يبقي "رونالدينهو" الذي يعشقه اللاعبون والجماهير.

زيارة النجم العالمي لمصر في هذا التوقيت تسهم بشكل كبير في تحسين الصورة الذهنية لدي العالم، وتعمل على تنشيط السياحة، خاصة مع الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، والتى يعاني منها القطاع، على مدار على مدار 6 سنوات، نظرًا لما شهدته مصر من أحداث.

من جانبه، أعرب الأسطورة البرازيلية رونالدينيو، لاعب برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي سابقا سعادته بزيارته لمصر، مشيرا إلى أنها "وش السعد" عليه، وعلق النجم البرازيلي على زيارته لمصر "سوف أتواجد للمرة الثالثة في مصر وش السعد، شهدت تتويجي بكأس العالم للشباب في زيارتي الأولى.

وزار النجم الدولي، صاحب الـ 37 عاما، مصر، عندما تواجد بقائمة منتخب البرازيل الذي توج بمونديال الشباب عام 97، بجانب زيارة أخرى عام 2007 مع برشلونة في مئوية الأهلي.

وهناك نجوم وأساطير قاموا بزيارة مصر نستعرضهم في هذا التقرير..

ميسي ونجوم برشلونة 

النجم الأرجنتينى زار الأهرامات فى عام 2007 عندما جاء مع برشلونة لمواجهة الأهلى فى الاحتفالات بمئوية المارد الأحمر، والتى انتهت بفوز البارسا 4 0، وكان معه وقتها عدد كبير من نجوم الفريق، مثل ليليان تورام، جيانلوكا زامبروتا، خافيير سافيولا ولودوفيتش جولى.

وزار مصر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة، مرة ثانية، في شهر فبراير الماضي للترويج للسياحة العلاجية والعلاج من فيرس سي ليصبح سفيرًا للسياحة العلاجية لحملة “تور آند كيور” للعلاج من التهاب الكبد في جميع انحاء العالم وكان شعار الحملة “عالم خال من فيروس سي.زيدان ونجوم ريال مدريد

كتيبة كبيرة من النجوم كان فى مقدمتهم زين الدين زيدان، راؤول جونزاليس، فيردناندو موريانتس، كلود مكاليلى، فيرناندو هييرو وإيفان هيلجييرا، قاموا جميعًا بزيارة للأهرامات فى عام 2001، عندما جاء ريال مدريد إلى مصر من أجل مواجهة الأهلى فى مباراة القرن، والتى فاز بها الأهلى بهدف نظيف. ألفريدو دى ستيفانو 

على هامش نفس المباراة التاريخية قام أيضًا الأسطورة ألفريدو دى ستيفانو نجم ريال مدريد السابق بزيارة الأهرامات.

باتيستوتا ونجوم روما 

فى عام 2002 وعلى هامش مواجهة روما الإيطالى الودية أمام الأهلى، حرص نجوم الفريق وعلى رأسهم النجم الأرجنتينى عمر جابرييل باتيستوتا على القيام بزيارة للأهرامات.

بيليه 

أسطورة كرة القدم البرازيلى زار الأهرامات فى عام 2014 أثناء تواجده فى مصر ضمن حدث دعائىتشافى هيرنانديز 

نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق حرص على زيارة الأهرامات أثناء تواجده فى مصر عام 2015، ضمن حدث دعائى.كارليس بويول 

نجم دفاع برشلونة ومنتخب إسبانيا حرص أيضًا على زيارة الأهرامات فى 2016، أثناء تواجده بمصر ضمن حدث دعائىفلوران مالودا 

نجم تشيلسى ومنتخب فرنسا السابق، استغل فترة احترافه فى وادى دجلة الموسم الماضى، وقام بزيارة للأهرامات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً