اعلان

تعرف على عقوبة الاعتداء على خاطفي الأطفال أثناء الإمساك بهم

انتشرت ظاهرة خطف الأطفال في جميع أنحاء مصر ويرجع السبب في ذلك لاستغلال الأطفال في التسول أو من أجل سرقة الأعضاء وعند ضبط الخاطف يتم ضربه وسحله من قبل الأهالي.

قام أهل مدينة أكتوبر بضبط أحد خاطفي الأطفال وقاموا بتكبيله ووضعه داخل سيارة نقل لتسليمه لأقرب مركز شرطة بعد محاولته لخطف أحد الأطفال بالشارع فى وضح النهار.

تعود أحداث الواقعة عندما قام عدد من الأهالي بالإمساك برجل كان يحاول خطف طفل استنجد بالمارة، الذين قاموا بضبط الخاطف وتلقينه علقة ساخنة وتكبيله ووضعه داخل عربة نقل لاقتياده لقسم الشرطة، بعد فقدانه للوعي إثر الضرب المبرح الذي تعرض له.

شهدت مدينة بلبيس واقعة مؤسفة تخلي فيها مواطنون من محافظة الشرقية، المعروف عنهم طيبتهم التي يتسمون بها حيث قاموا بضبط "لصة" وتلقينها علقة ساخنة وسحلوها وعلقوها على عمود كهرباء وقيدوها، في محاولة لتطبيق حد الحرابة عليها انتقاما منها لتسللها إلى أحد المنازل لخطف طفلة رضيعة وسرقة محمول.

ويقول اللواء محمد نور أن ضبط خاطف وضربه وسحله أمرا غير قانوني حيث يعاقب عليه القانون بتهمة التعدي على الغير فلابد من ضبط المتهم وتسليمه إلى أقرب قسم شرطة حتى لا يتعرض المواطن لأي مساءلة قانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً