وزير الثقافة الياباني يزور الأهرامات والمتحف الكبير ومركب خوفو الثانية

استقبل المتحف المصري الكبير اليوم الأربعاء، وزير الثقافة والتعليم والرياضة وتكنولوجيا المعلومات الياباني الذي يزور مصر حاليا، وسفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق لهما.

وأوضح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف، أن الزيارة تضمنت معامل الترميم والمخازن وموقع المتحف، وأن الزائرين أشادوا بما وصل إليه سير العمل بالمشروع، أن الوزير الياباني أعرب عن فخره بمشاركة اليابان في هذا المشروع الضخم، وأنه وصف المتحف بـ"أنه سيكون نقطة فارقة في المتاحف ليس بمصر فحسب ولكن على مستوى العالم أجمع".

كما قام الوزير الياباني والوفد المرافق له بزيارة مشروع انتشال وترميم مركب خوفو الثانية الذي يتم بالتعاون بين وزارة الآثار وجامعة (واسيدا) اليابانية، وقام عيسي زيدان مسئول الترميم بالمشروع بشرح مفصل لخطوت العمل الذي تم بالمشروع حتى الآن واستعرض خطة العمل القادمة بما يضمن انتشال بقية أجزاء المركب كاملة وترميمها بشكل أمن تمهيداّ لنقلها للمتحف المصري الكبير وعرضها بالقاعة الخاصة بها عند أفتتاحه.

وأشاد الوزير الياباني بالأعمال الجارية، ووعد بأن بلاده سوف تقدم الدعم الكامل واللازم لإتمام هذا المشروع العريق.

وحرص الوزير الياباني والوفد المرافق على زيارة منطقة أهرامات الجيزة وأبوالهول ومنطقة البانوراما الأثرية حيث حرص على التقاط الصور التذكارية وسط معالم الحضارة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً