اعلان

محافظ بني سويف: علمت بقرار زيادة الوقود باتصال من رئيس الوزراء

قال المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، أنه علم بقرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود، من خلال إتصال هاتفي من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فى الثامنة من صباح الخميس الماضي، لمطالبتي بمتابعة الموقف مع بداية تنفيذ القرار.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية لبرنامج على "على مسئوليتي" بقناة صدي البلد الفضائية، مضيفًا: أن المحافظة أعلنت عن تعريفة الركوب الجديدة فى مساء نفس يوم تطبيق القرار، ولكن 15% من سائقي السيارات أعترضوا على التعريفة، وطالبناهم بمواصلة العمل لحين مراجعتها وتم تعديل بعضها.

وأشار المحافظ، إلى أن "الميكروباص" لا يصلح للنقل العام الآدمي للمواطنين، لذك فالمحافظة تسعي للبدء فى مشروع النقل الجماعي الذى بدأت بتنفيذه بالتنسيق مع إحدي الجمعيات الأهلية بأتوبيسين للنقل العام وتم تخصيصهم لذوى الإعاقة والسيدات.

وأكد محافظ بني سويف، أنه يري ثقة المواطنين فى قيادات الدولة وإستجابتهم لخطة الحكومة بشأن الدعم وهدفها فى وصوله لمستحقيه، بدليل تقبلهم لقرارات الزيادة مرتين خلال 6 شهور، فضلًا عن مسايرتهم لخطة الدولة نحو ترشيد الإستهلاك بدليل إقبالهم على شراء اللمبات الموفرة.

وقال "حبيب" إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، طالبهم بمتابعة كافة المشروعات التى تجري على أرض المحافظة، وشدد على أنه لن يوافق على مشروع إلا بموافقة المحافظ، حتى ولو كان ضمن المؤسسات أوالهيئات خارج نطاق إختصاصات منصب المحافظ.

ولفت المحافظ، إلى أن بني سويف بها 8 مناطق صناعية تضم ما يقرب من 500 مصنع، منها ما هو معروف للمهتمين بالصناعة كـ"سامسونج وحديد المصريين وإيديتا" زمنها ما هو غير معروف ولكنه مؤثر فى الصادرات الخارجية، كأحد مصانه الملابس الذى يصدر البنطلون الجينز لألمانيا.

وأوضح محافظ بني سويف، أن المشروعات الصغيرة هى السبيل للخروج بمصر من أزمتها، مستدللًا بتجربة الصين، فى إنشاء مصانع صغيرة بالأحياء والقري، مؤكدًا أنه بدأ تطبيق التجربة فى قرية "إهناسيا الخضراء" بأحد مصانه الألبان لجمعية نهضة بني سويف وثبت نجاحه ويسعي لتكرار التجربة فى 70 قرية لتوفير 1400 فرصة عمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بالنيران الصديقة