بعد طلب إحاطة.. "العناني" يتفقد موقع يشتبه في أثريته بقويسنا

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم الخميس، قرية مصطاي بمركز قويسنا، وذلك عقب تقدم النائب أحمد رفعت بطلب إحاطة بمجلس النواب يتهم فيه موظفين من الآثار والزراعة بتسهيلهم استيلاء أسرة رجل أعمال متوفي على موقع أثري وإقامة صوبة زراعية عليها.

وأكد النائب أحمد رفعت، أنه تمكن بمساعدة أهالي القرية من ضبط حفار كبير يستخدم في الحفر في أرض زوجة رجل أعمال متوفي، مشيرًا إلى أنهم عثروا خلال مداهمة الصوبة الزراعية على حفرة عميقة تصل إلى المقبرة الأثرية، موصلة بسلم خشبي.

وقال الوزير خالد عناني، إنه سيتم عرض الموضوع على استشارين بالآثار لبيان إذا كانت الموقع أثري من عدمه، مؤكدًا أنه سيتم زيادة أعداد الدوريات والأمن علي الموقع لحين بيان أثرية الموقع من عدمه، موضحًا، أن إنشاء صوب زراعية على الموقع ليست من اختصاص الآثار وإنما من اختصاص وزارة الزراعة هي من تقوم بإعطاء التصاريح.

وكان المقدم أحمد رفعت، عضو مجلس النواب عن دائرة (بركة السبع - قويسنا) في محافظة المنوفية، قد تقدم بطلب إحاطة إلى وزيري الآثار والزراعة، وبلاغًا إلى الرقابة الإدارية، يتهم فيه موظفين في مديريتي الزراعة والآثار بالتواطئ مع أهل رجل أعمال متوفي، للتصريح لهم ببناء صوبة زراعية فوق أرض زراعية استغلوها في التنقيب عن الآثار بقرية مصطاي بمركز قويسنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً