اعلان

بعد تحريك أسعار الوقود والكهرباء.. توقعات بتأثر الأدوية بنسبة 5%.. وغرفة مواد البناء: زيادة الكهرباء ستؤثر بنسبة كبيرة على أسعار الحديد والأسمنت

قامت "أهل مصر" برصد أسعار السلع الغذائية والمنتجات بعد قرار زيادة أسعار شرائح الكهرباء الذي سيترتب عليه ارتفاع بعض المنتجات والسلع بالأسواق.

أكد علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، علي أن زيادة الكهرباء ستؤثر سلبا علي أي منتج خلال الفترة القادمة، خاصة وأن معظم المصانع تستخدم الطاقة الكهربائية في عمليات الإنتاج.

وأضاف" عوف " في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن زيادة أسعار الكهرباء ستؤثر بنسبة كبيرة علي أسعار الأدوية، متوقعًا أنها ستزيد خلال الفترة القادمة بنسبة 5%.

أكد رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، علي أن زيادة الكهرباء ستؤثر سلبيًا علي أي منتج خلال الفترة القادمة، خاصة وأن معظم المصانع تستخدم الطاقة الكهربائية في عمليات الإنتاج.

وأضاف عوف، أن زيادة أسعار الكهرباء ستؤثر بنسبة كبيرة علي أسعار الأدوية، متوقعًا أنها ستزيد خلال الفترة القادمة بنسبة 5%.

وأضاف يحي زنانيري، رئيس شعبة الملابس باتحاد الغرف التجارية، علي أن ارتفاع أسعار الكهرباء لن يؤثر علي الملابس الصيفية لأن المصانع قامت بإنتاجها وتوزيعها علي التجار في الأسواق لذلك لن ترتفع خلال الفترة القادمة.

وأوضح "زنانيري" في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن زيادة الكهرباء ستؤثر على الملابس الشتوية فقط، خاصة وأن عمليات إنتاج الملابس الصيفية تتم خلال هذه الفترة لذلك ستتأثر بزيادة الكهرباء.

وقال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة بالمخابز بالغرف التجارية، إن الوزارة هي التي تضع تسعيرة العيش المدعم وتتحمل أي زيادة بالأسعار سواء الكهرباء أو غيرها.

وأضاف "غراب" في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن زيادة أسعار الكهرباء لن تؤثر علي العيش المدعم، مضيفًا أن العيش الحر هو الذي سيرتفع خلال الفترة القادمة.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إن زيادة أسعار المحروقات لن يؤثر على الدواجن خلال هذه الفترة، مضيفا أن زيادة الكهرباء مؤثرة عن الوقود.

وأضاف "عبد العزيز"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن ارتفاع أسعار الكهرباء سيؤثر بنسبة كبيرة على أسعار الدواجن خلال الفترة القادمة، خاصة وأن معظم المصانع تستخدم الطاقة الكهربائية.

وعلي جانب آخر قال أحمد يحيي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، إن زيادة أسعار الكهرباء لم تؤثر حتي الآن علي السلع الغذائية، مؤكدًا علي استقرار السلع بعد زيادة الكهرباء.

وأوضح "يحيي" في تصريح خاص لأهل مصر، أن الشعبة حتي الآن تدرس الموضوع ولن تصدر أي قرارات حتي تعرف تأثير الزيادة علي مصانع الأغذية

وأكد هشام مدكور أبو العز عضو غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن زيادة أسعار الكهرباء ستؤثر بنسبة كبيرة على أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء بشكل عام.

وصرح "مدكور" لأهل مصر أن الشركات ستقوم بزيادة الأسعار علي حسب تطبيق الزيادة الجديدة فى أسعار الكهرباء التى سيتم تطبيقها بدءا من يوليو الجارى وفقا لخطة رفع الدعم، مؤكدًا أن شركته لن تقوم برفع الأسعار حفاظًا علي راحة المواطن.

وقال محمد أشرف نائب رئیس شعبة الجزارين بغرف تجارة القاھرة، إن أسعار اللحوم اليوم بالأسواق فى المناطق والمحافظات المصرية ارتفعت، حيث وصل سعر اللحم الكندوز اليوم إلى 140 جنيها للكيلو، واللحم البتلو وصل سعره إلى 150 جنيها للكيلو، اللحم الضأن وصل سعر الكيلو إلى 150 جنيها.

وأكد "أشرف" في تصريح خاص لأهل مصر أن ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة الأخيرة يعود إلي قرار زيادة أسعار الوقود التي أثرت بشكل سلبي علي عملية نقل البضائع.

كما صرح حسام عرفات رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالغرف التجارية، أن سعر أنبوبة البوتاجاز الرسمي 35 جنيهًا ولكن التجار تبيعها داخل المستودعات بـ40 جنيه فى للسوق الحر، لافتًا إلي، إنه لم يتلق أي شكاوى من محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وطالب عرفات من المواطنين الإبلاغ عن أي زيادات، معتبرًا أي زيادة في الأسعار جشعًا من جانب التجار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً