اعلان

9 طرق سحرية لتقليل استهلاكك للكهرباء.. أغلق باب الثلاجة وقلل من استهلاك الهاتف الذكي

تشهد الشرائح الاستهلاكية الخاصة بالكهرباء، ارتفاعًا جديدًا في الأسعار، ومن المقرر أن يبدأ المستهلكون في دفع الزيادات الجديدة في الأسعار بداية من فاتورة استهلاك شهر أغسطس، بحسب ما قاله الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء.

وهناك عدة طرق يمكن من خلالها توفير استهلاك الكهرباء، منها التقليل من استهلاك الهاتف الذكي، والتأكد من إغلاق الباب الخاص بالثلاجة جيدًا، بالإضافة إلى استخدام اللمبات الموفرة بدلًا من العادية.

تقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 9 طرق يمكن من خلالها تقليل معدل استهلاك الكهرباء..

1- عدم الاعتماد على التكييف لفترات طويلة:

من أهم أسباب زيادة قيمة الفاتورة، هو استخدام التكييف لفترات طويلة، ولهذا من الضروري التقليل من استهلاك التكييف، وتثبيت حرارته على 25 درجة مئوية فقط، لأن هذه الدرجة توفر كثيرًا من استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى أنها درجة مناسبة لجسم الإنسان.

2- إزالة الفيش عقب الاستخدام:

من الأفضل للمستهلك الذي يرغب في توفير قيمة فاتورة الكهرباء، أن يزيل الفيش الكهربائية الخاصة بالأجهزة، عقب الانتهاء من استخدامها، لأنها تستهلك كهرباء أثناء وجودها في الفيشة الخاصة بالحائط، لذلك إزالة الفيش من الحائط توفر كثيرًا من قيمة الفاتورة.

3- الاعتماد ليلا على أضاءة هادئة:

الإضاءة الخفيفة ليلًا، توفر كثيرًا من استهلاك الكهرباء اليومي، ولهذا من الأفضل استخدام الإضاءة الهادئة خلال ساعات الليل، لتقليل جزء من استهلاك الكهرباء، وعلى المستهلك أيضًا أن يغلق الأنوار غير المفيدة، التي تترك مشتعلة دون فائدة.

4- عدم وضع مأكولات شديدة السخونة في الثلاجة:

وضع المأكولات الساخنة في الثلاجة، تزيد من استهلاك الكهرباء، لأن الثلاجة تقوم بسحب كمية أكبر من الكهرباء؛ لزيادة معدل البرودة؛ لتتمكن من تبريد المأكولات الساخنة.

5- التأكد من إغلاق الثلاجة:

هناك طريقة أخرى، يمكن من خلالها توفير جزء من استهلاك الكهرباء، وهي التأكد من إغلاق الباب الخاص بالثلاجة، لأن ترك الباب مفتوحًا يؤدي إلى تسريب البرودة من داخل الثلاجة، ويترتب على ذلك سحب الثلاجة لكهرباء أكثر من المعتاد؛ لتتمكن من تبريد الأطعمة، وتعويض البرودة التي تفقدها بسبب ترك الباب مفتوحًا.

6- التقليل من استخدام الفرن الكهربائي:

يستهلك الميكروويف من ثلث إلى نصف كمية الطاقة التي يستهلكها الفرن العادي، ولهذا يعد من أكثر العوامل التي تزيد من معدل استهلاك الكهرباء، ومن الأفضل أن تستخدم الأم الفرن العادي بدلًا من الكهربائي، لتوفير جزء كبير من استهلاك الكهرباء.

7- استخدام اللمبات الموفرة:

اللمبات الموفرة تعطي المنزل الإضاءة اللازمة، التي يحتاجها الفرد، ولا تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة، على عكس اللمبات العادية التي يميل لونها إلى الأحمر، وتسبب ارتفاع درجات الحرارة وتزيد من استهلاك الكهرباء، ولذلك من الأفضل استخدام اللمبات الموفرة، للحفاظ على فاتورة الكهرباء بعد الزيادة الجديدة للأسعار.

8- الاستفادة من الإضاءة الطبيعية:

الإضاءة الطبيعية أفضل كثير من الصناعية التي تاتي من خلال استخدام المصباح الكهربائي، ولذلك على الفرد أن يتيح دخول الضوء إلى المنزل، حتى اقتراب موعد الغروب، لأن ذلك يرفر كثيرًا من استهلاك الكهرباء.

9- قلل من استهلاك الهاتف:

استخدام الهاتف كثيرًا، يترتب عليه شحنه عدة مرات يوميًا؛ مما يؤدي إلى زيادة معدل استهلاك الكهرباء، ولذلك إذا رغبت في التقليل من استهلاك الكهرباء، يمكنك التقليل من استخدام الهاتف المحمول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد اعترافها بإسرائيل.. رئيس وزراء أيرلندا: لا مستقبل للنسخة المتطرفة من الصهيونية