اعلان

هانى برزى:الحكومة تخالف كافة الأعراف الدولية برفع أسعار الطاقة

أكد هانى برزى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية ورئيس مجلس إدارة شركة إيديتدا للصناعات الغذائيه أن أسعار السلع ترتفع بشكل مبالغ فيه فهي لا تنتظر رفع الدعم عن الطاقة.

وأضاف برزى فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أن سياسات الحكومة المصرية تتنافى مع السياسات الدولية فيما يتعلق بتسهيل الاستثمار، لافتا إلى أنه على الرغم من أن الطاقة أحد عناصر الإنتاج ومدخلاته الأساسية إلا أن تعامل الحكومة المصرية معها يخالف كافة الأعراف الدولية.

وأكد برزى أن هناك ارتفاعا كبيرا في جميع الخامات ومدخلات الإنتاج والتى تكون واحدة وأهمها اليوم أسعار الكهرباء التى تضاعفت مرات متتالية وهذه هى المرة الرابعة.

وأشار إلى أن سياسة الحكومة فيما يتعلق بالطاقة ودعمها لن تتغير كثيرا مما يحدث في مصر الآن، فأسعار المنتجات الغذائية لن تزيد إلا بقدر الأعباء التي تحملها الدولة لرجال الصناعة، وبالتالي فإن الأسعار ترتفع تدريجيا وفقا لتدرج الأعباء على كاهل المواطن.

وأوضح أن تكلفة الكهرباء الشهرية للمصنع باهظة جدا ويجب مراعاة أن رجال الأعمال يدفعون أجور للعاملين بالمصنع وتلك التكلفة سوف تقلل فئة العمال لعدم القدرة على دفع المرتبات والاستهلاك المنزلى لا يأتى واحد بالمئة من تلك التكلفة التى تتحملها المصانع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان على حادث معدية أبو غالب: «السواق نزل يتخانق وساب العربية شغالة»