اعلان

خبير أمني يضع روشتة علاج لـ«حوادث الطرق في الصعيد»

لقي شخص مصرعه في حادث تصادم دراجة نارية بسيارة ملاكي بقرية تنيدة بمركز بلاط بالوادي الجديد وانتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ونقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى الداخلة المركزي.

وفي هذا السياق، يرصد موقع«أهل مصر»، في سياق التقرير التالي، أبرز حوادث الطرق في الآونة الأخيرة في الوجه القبلي، ورأي خبراء الطرق والأمن في تحديد أسباب وقوع تلك الحوادث.

قنا:

أصيب 8 أشخاص في حادث تصادم وقع بين سيارتين ميكروباص بطريق قنا نجع حمادي الصحراوي الغربي، وأسفر عن وقوع عدد من المصابين تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف وتبين أن الحادث أسفر عن 8 مصابين وهم فاطمة النوبى محمد 60 سنة، ووائل عبد الباسط حمودة 30 سنة، وزنوبة الطاهر سليمان 55 سنة، وعطيات شحات محمد45 سنة، ورسمية حجاب سليمان 50 سنة، ومحمد جمعة أبو الفضل 55سنة، وخليفة على 27 سنة، ومحمد عبيد محمد 72 سنة.

المنيا:

لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 13 آخرين في حادث تصادم سيارة نقل بسيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الشرقي طريق الجيش عند مطلع الشيخ فضل ببنى مزار.

نجح حمادي:

أصيب 3 أشخاص، في حادث انقلاب سيارة ملاكي كانوا يستقلونها بطريق نجع حمادي - قنا الصحراوي الغربي، كان قد تلقي اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، اخطارًا يفيد إصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة كانوا يستقلونها بطريق نجع حمادي - قنا الصحراوي الغربي، بالقرب من قرية بركة التابعة لمركز نجع حمادي شمال المحافظة بسبب اختلال عجلة القيادة بيد السائق.

سوهاج:

لقيت ربة منزل مصرعها، بينما أُصيب 12 آخرون، إثر تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي الغربي سوهاج- البحر الأحمر، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى اليوم الواحد والمصابين لمستشفيات (أخميم - سوهاج العام).

أسيوط:

لقي شخص مصرعه، وأصيب 2 آخرين في حادث تصادم وقع، بين أتوبيس و"توك توك" بطريق "أسيوط - سوهاج" الزراعي أمام قرية الشيخ محمد بمركز أبو تيج.

أسوان:

لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 4 آخرين، فى حادث تصادم وقع بين سيارتين ونصف نقل بمدينة كوم أمبو في أسوان.

وفي هذا السياق، قال اللواء يسري الروبي الخبير الدولي للمرور والإنقاذ السريع، أن تكرار حوادث الطرق في الوجه القبلي يرجع إلى ضيق الطرق وكثرة المخاطر به مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية لطرق مع وضع كل الأدوات والمنشآت في مكانها مثل حواجز المرور الملائمة لمختلف أنواع المركبات وتطبيق معايير السلامة الدولية في الإضاءة والطرق والمباني والكباري.

وأشار الروبي إلى ضرورة تعليم وتدريب سائقي المركبات على التعامل مع الإشارات والطريق والأعطال والمواقف الصعبة على أن يلزمهم المشرع بعدم القيادة قبل الحصول على هذه الدورات مع تفعيل ذلك من خلال التشريعات الجديدة وبحث تخصيص نيابة وقضاء متخصصين لحوادث الطرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً