اعلان

باحث إسلامي يكشف سيناريوهات تحرك "دول المقاطعة" ضد قطر

قال منتصر عمران الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إن هناط سؤال يطرح نفسه بعد بيان وزراء خارجية الدول الأربع التي تفرض حصارًا على قطر، هل هناك رد للدول الأربع سيكون قاسيًا ولا تستطيع قطر تحمله؟، متابعًا؛ إذا كان ذلك كذلك فما المانع من إعلان خطوات التصعيد حتى يعلم الجميع أن سبب ما سيحدث من أمور جسام عدم استجابة قطر وتعنتها.

وأضاف عمران، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك وجهة نظر تقول إن قطر مستقوية بالموقف السلبي لأمريكا ودول الاتحاد الأوربي، علاوة على وقوف تركيا وإيران معها، وقطر تعلم أن دخول تركيا وإيران في اللعبة سيسبب تهديدًا خطيرًا لمنطقة الخليج وخاصة السعودية.

وأشار الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إلى أن البعض يرى أن ليس هناك خوف من إيران وتركيا، ﻷن الحل العسكري مستبعد تمامًا، لكن عدم الإعلان عن الخطوات التصعيدية إذا كان هناك خطوات تصعيدية يرجع التوقيت فيها إلى المخابرات في الدول الأربع لتحديد الوقت المناسب، والدليل على ذلك ما حدث في أمر ليبيا.

وأردف عمران، قائلًا؛ إن الجميع شاهد الفيديوهات التي عرضها الجيش الليبي، متسائلًا؛ فهل تتوقع أن تلك الفديوهات والمعلومات كانت تمتلكها ليبيا طيلة ذلك الوقت وصامتة؟، فأهم شئ التوقيت بعد تمهيد الطريق له ليؤتي ثماره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي