اعلان

ننشر حصاد قطاعات الداخلية على مدار 24 ساعة

حملات مكثفة تقوم بها الإدارات العامة لوزارة الداخلية، تحت إشراف اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، من خلال مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

ففي هذا السياق، ترصد بوابة «أهل مصر»، جهود الإدارات المتعدد داخل وزارة الداخلية، على مدار 24 ساعة.

شرطة النقل:

تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من ضبط (15) قضية (سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل)، (3) قضايا فى مجال الاتصالات والبريد، (185) بائع متجول، وكذا (1200) قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية، وتنفيذ (181) حكم قضائي متنوع.

شرطة التموين:

فيما نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط ( 759 ) قضية تموينية متنوعة ضبط خلالها ( مواد بترولية، إسطوانات بوتاجاز، دقيق مدعم، مخالفات مخابز، سلع تموينية مدعمة، غش غذائي وغير غذائي، مخالفات محلات عامة وشهادات صحية، مخالفة شروط التراخيص، مخالفات فى مجال اللحوم والطيور، سلع مجهولة المصدر، سجائر، أعلاف، ألعاب نارية)، وتنفيذ (56) حكم قضائى متنوع.

شرطة الكهرباء:

بينما شنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عدة حملات أسفرت عن ضبط ( 6850 قضية سرقة تيار كهربائي، 1278 قضية سرقة تيار كهربائى للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، 29 قضية سرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، 105 قضية سرقة تيار كهربائي للعقارات وحالات التعدى على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالي والمنخفض، وتحصيل غرامات في عدد 6998 قضية سرقة تيار كهربائي، وتحصيل مخالفات في عدد 7 قضايا مخالفة شروط التعاقد)، وتنفيذ (710) حكم قضائي.

شرطة المسطحات:

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات: أسفرت جهودها في مجال مكافحة وضبط مخالفات قانون البيئة (دخان كثيف، مكبرات صوت، آلات تنبيه، إلقاء مخلفات بالطريق العام، تلوث المجرى المائي لنهر النيل) عن ضبط (294) قضية متنوعة، المرور على (36) وحدة نهرية، تأمين تنفيذ (93) قرار إزالة لتعديات واقعة على منافع الري والصرف والأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

مباحث الضرائب:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، في ضبط (94) قضية في مجال ( الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهي، تحرى مدين لمصلحة الضرائب )، وتنفيذ (16) حكم قضائي.

الأموال العامة:

وقامت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أسفرت جهود الإدارة في مجال مكافحة جرائم الأموال العام لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلبًا على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي عن ضبط قضية واحدة.

مباحث المصنفات:

نجحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، أسفرت جهودها في مجال ضبط كافة المخالفات في مجال عمل الإدارة وفى مجال انتهاك حقوق الملكية الفكرية عن ضبط ( 6 ) قضايا ( مصنفات سمعية وبصرية، بث فضائيات، حاسب آلي، مطبوعات ).

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً