اعلان

سائقو كفر الشيخ يرغمون المحافظ على تغيير تعريفة الركوب

بعد إضراب دام أيام لسائقي لعدد من الخطوط الداخلية لمحافظة كفر الشيخ وعدد من الخطوط الخارجية من بينها خط كفر الشيخ – إسكندرية، ودسوق – إسكندرية، وكفر الشيخ – القاهرة، وبلطيم كفر الشيخ، والرياض بلطيم، وغيرها من الخطوط، نجح السائقون فى إرغام إدارة مواقف كفر الشيخ والمحافظة على تغير تعريفة الأجرة ورفعها من 10 % وهى التعريفة التى وضعها المحافظ بالاتفاق مع المرور يوم الخميس الماضي، 29 يونيه إلى 30% و50 % في عدد من الخطوط، وذلك رغم قرار رئيس الوزراء برفع تعريفة الأجرة م بين 10% و12% فقط.

ونجح السائقين فى رفع تعريفة خط كفر الشيخ – القاهرة من 15 جنيها الى 20 جنيها بزيادة 33 % وقد كان المحافظ قد رفعها إلى 17 جنيها، ولكن السائقين رفعوها إلى 20 جنيها، وخط كفر الشيخ إسكندرية، رفعها السائقين من 14 جنيها إلى 20 جنيها بزيادة تقدر بـ 40% وقد كان المحافظ رفعها إلى 16 جنيها ولكن رفض السائقين ورفعهوها إلى 20 جنيها.

وخط كفر الشيخ بلطيم رفعها السائقين من 7 جنيهات إلى 10 جنيها بزيادة 43%، ولم ينفذوا قرار المحافظ برفعها إلى 8 جنيهات.

وخط ميت الديبة كفر الشيخ، رفعها المحافظ من جنيها وربع إلى جنيها ونصف، ولكن السائقين رفضوا وأجبروا المواقف على رفعها إلى جنيهان بزيادة تقدر بـ 60% وهى أكبر زيادة بتاريخ المواصلات بالمحافظة.

وتقدم الآلاف المواطنين من محافظة كفر الشيخ بشكاوى إلى إدارة المواقف والمحافظة والمرور يطالبونهم فيها بالعودة إلى الزيادة الأولى عقب رفع أسعار الوقود، وهدد عدد كبير من الأهالي بتنظيم وقفة أمام إدارة المواقف والمحافظة للمطالبة بعدم رفع الأجرة.

وقال محمد حسن من قرية ميت الديبة، يوم الجمعة الماضية رفع المحافظ الأجرة من كفر الشيخ لقريتي من جنيها وربع إلى جنيها ونصف، ودى زيادة مناسبة للطريق، ولكن فوجئنا السائقين يضربون بقرار المحافظ عرض الحائط، ويحصلون على جنيهان من الركاب، وعندما اعترضنا، وكنا ندفع جنيها ونصف وتقدمنا بشكاوى ضد السيارات المخالفة، فوجئنا أن السائقين قد تمكنوا من رفع التعريفة إلى جنيهان من إدارة المواقف، بطريقة ملتوية وهى أنهم تقدموا بتظلم على قرار رفع التعريفة إلى إدارة المواقف، وأنهم رفعوها إلى جنيهان بزيادة 60%، رغم أن قرار رئيس الوزراء بعدم رفع التعريفة أكثر من 12%.

وأشار أن جميع السائقين بالخطوط الداخلية بالمحافظة، رفعوا التعريفة، ولم ينفذوا قرار المحافظ.

وأشار حسن محمود أناشد محافظ كفر الشيخ بمراجعة تعريفة إدارة المواقف، والتعريفة التي رفعها يوم 29 يونيه عقب تشكيلة لجنة عقب رفع أسعار الوقود، وسوف يجد الاختلاف الكبير والتلاعب بالتعريفات.

وأشار:" إحنا كده بيوتنا بتتخرب، سوف ندفع ما نعمل به أجرة مواصلات أنا بدفع يوميًا 20 جنيها مواصلات أجيب منين".

وكان اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، قد أصدر قرار بتغريم أى سيارة، ترفض التعريفة التي أصدرها وتخالف التعليمات، وطالب الأهالى بالإبلاغ عن أى سيارة مخالفة للتعريفة، وسيتم تغريم السائق 1000 جنيها ثم سحب رخصة السيارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً