اعلان

بعد يوم من إعلان تسعيرة الكهرباء الجديدة.. رواد "فيس بوك" لـ"الحكومة": "كابتن هو كله ضرب ضرب"

لازال رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك" يعلقون على زيادة أسعار شرائح الكهرباء، وذلك حسبما أعلن وزير الكهرباء، محمد شاكر، أمس الخميس، عن الأسعار الجديدة لشرائح الاستهلاك، التي تشهد زيادة بداية من يوليو2017، وذلك استكمالا لتطبيق خطة رفع الدعم عن الطاقة.

وجاءت الأسعار الجديدة كالتالي: " من 0 إلى 50 كيلو وات 13 قرش، ومن 51 إلى 100 كيلو وات 22 قرش، ومن 101 إلى 200 كيلو وات 27 قرش، ومن 201 إلى 250 كيلو وات 55 قرش"، أما من 251 إلى 650 كيلو وات فسجلت سعر 75 قرش، وأخيرًا الاستهلاك من 651 إلى 1000 كيلو وات بـ 125 قرش.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي بعضًا من تعليقات رواد "فيس بوك" على زيادة أسعار الكهرباء..

اختلفت الأراء ما بين معترض وساخر، فعلق أحمد على، على صفحته الشخصية على "الفيس بوك" بطريقة ساخرة ردًا على زيادة أسعار الكهرباء، فقال: "وزير الكهرباء قال الحكومة ليست سعيدة بتحريك الأسعار ولكنه أمر لابد منه"، وأضاف: "وأنا لست سعيد وأنا بسرق الكهرباء ولكنه أمر لابد منه"، وعلق آخر يدعي أحمد على، قائلًا: "ما تقرر في زيادة أسعار الكهرباء والطاقة كلام غير منطقي".

أما عن عمرو العربي، فقد استعان بالممثل الراحل جورج سيدهم في لقطة ظهر بها يعلق على مباراة في فيلم من أفلامه، وكتب أعلي الصورة: "وبعد ما شرحت لكم فوائد زيادة البنزين لمحدودي الدخل.. هاكلمكم النهاردة عن فوائد زيادة الكهرباء".

وعلقت حنان أبو عوف، على صفحتها الشخصية، قائلة: "كابتن كابتن.. هو كله ضرب ضرب"، فيما نشر شريف الملاحي معبرًا عن زيادة أسعار الكهرباء، حيث قال: "ماذا لو انتظرت الحكومة حتي بداية فصل الشتاء ثم تطبق زيادة أسعار الكهرباء!!؟"، وأضاف "في ظل هذا الجو والناس عايشة على التكييفات والمراوح وبالتالي لما الحكومة تطبق الزيادة ويتم تحصيلها من بداية شهر أغسطس حتلاقي نقلة كبيرة جدًا في قيمة الفاتورة خصوصًا وأن نسبة الزيادة تترواح من 30 إلى 50% على حسب مستوي الشريحة".

وأكمل قائلًا: "انما لو كان انتظر الشتاء.. كانت النقلة حتبقى أقل تدريجًا.. خاصة وأن التكييفات والمراوح لم تعد من قبيل الرفاهيات وإنما أسلوب حياة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| ضغط من كرواتيا لتسجيل الأول