اعلان

اسباب وعلاج إرتفاع درجة حرارة "الهاتف المحمول"

تعد مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهواتف المحمولة من أهم وأكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف المحمولة ، وخاصاً الحديث منها ، فبدلاً من البحث عن علاج المشكلة ، سنعرض لكم أسباب حدوث تلك المشكلة ، لتفادي الوقوع فيها .

واسباب الحرارة العالية التي نشعر بها في الهاتف ترجع لعدة اسباب:

عدم استخدام الشاحن الأصلي

يعد استخدام شاحن بخلاف الشاحن الأصلي للهاتف المحمول قد يضر ببطارية الهاتف ، وذلك يمكنك قرائته بكتيب الإرشادات المرفق مع الهاتف ، حيث أن البطارية من أهم الأسباب الرئيسة لإرتفاع درجة حرارة الهاتف.

شحن الهاتف بطريقة خاطئة

يجب عليك مع إستخدام الشاحن الأصلي عدم ترك الهاتف متصل بالشاحن لفترة طويلة خاصاً في ساعات النهار ، يمكنك أن تكتفي ب 80% من الشحن وشحنه كاملاً في الليل .

ترك الهاتف متصل بالشاحن لفترة طويله جداً

غالباً ما يترك بعض الأشخاص الهاتف متصل بالشاحن لفترة طويلة جداً قد تدوم طوال الليل ، وذلك ما يسبب الضرر للبطارية ومن ثم الهاتف نفسه .

استخدام مهام عديدة في وقت واحد

تشغيلك لمهام عديده في وقت واحد ، يؤدي بالضرورة لزيادة الضغط علي المعالج ومن ثم إرتفاع درجة حرارة الهاتف ، وخاصاً ان كانت تلك المهام تضم الألعاب أو التطبيقات الثقيلة التي تحتاج لمعالج قوي .

تشغيل الألعاب الثقيلة

إزدادت أعداد الألعاب علي المتجر و تطورت بشكل كبير ، و أنتشرت الألعاب الثقيلة والتي تحتاج إلي الإتصال بالأنترنت ، فتلك الألعاب تتطلب معالج متميز ورامات عالية حتي تستطيع تشغيل تلك الألعاب ، فتلك الألعاب تؤدي إلي رفع درجة حرارة الهاتف .

تلف البطارية

تلف بطارية الهاتف أو تعرضها للإنتفاخ ، فإن هذا له تأثير علي الهاتف ويؤدي في بعض الحالات لإرتفاع درجة حرارتة .

تعرض الهاتف للماء

تعرض الهاتف للماء أو استخدام الهاتف تحت الماء له تأثير سلبي ، حتي لو كان الهاتف مقاوم للماء ، لذلك تنصح الشركات المصنعه للهواتف المضادة للماء بعدم استخدام الهاتف تحت الماء سوي لمده محدودة .

كثرة استخدام الهاتف

لابد من ترك الموبايل لفترات لكي يرتاح وعدم الضغط عليه واستخدامه بشكل مستمر

مسح الملفات غير المرغوب فيها

يجب عليك ازالة الملفات الغير مرغوب فيها والتي قد تضر بجهازك وتؤدي لإرتفاع درجة حرارته .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر