اعلان

محافظ أسيوط: لا تهاون مع من يتلاعب في الأسعار

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أنه لا تهاون مع من يستغل المواطنين البسطاء ويتلاعب فى الأسعار، لافتًا إلى أنه وجه بمتابعة لحظية للأسعار بالأسواق وخاصة السلع الاستراتيجية التى تهم المواطن البسيط.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية موسعة بمدينة أسيوط، استمرت 3 ساعات عقب صلاة الجمعة التي أداها بمسجد المجذوب بحي غرب رافقه خلالها محمد حمدي دسوقي عضو مجلس النواب والمهندس محسن الحسيني رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس رجب عبد الونيس مدير عام التنفيذ بالهيئة القومية والمهندس عبد الحكيم محمد وكيل وزارة الاسكان وطلعت عبد القادر رئيس حي غرب وأيمن محروس رئيس حي شرق وصلاح عامر مدير المتابعة الميدانية والعميد أحمد عيد رئيس مباحث المرور والعقيد ايهاب الألفي بإدارة مرور أسيوط والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأ المحافظ جولته بايقاف أحد سيارات الأجرة للاطمئنان على التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لتسعيرة الأجرة على جميع الخطوط مؤكدًا أنه لن يسمح بأي حال من الأحوال بالاستغلال أو المغالاة في رفع الأجرة لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن المواطنين محذرا من مخالفة التعريفة الجديدة للمواصلات والتي أقرتها لالمحافظة بالتنسيق مع إدارتي المواقف والمرور مطالبا المواطنين بالتقدم بشكوى فورية للمرور ضد السائقين المخالفين.

وتحاور المحافظ مع المواطنين وأكد على توفير الاحتياجات الأساسية والحد من السوق السوداء عن طريق تكثيف الحملات التموينية وردع المخالفين والمتعدين على حق المواطن في الحصول على السلع التموينية المختلفة سواء المواد البترولية من سولار وبنزين بكافة أنواعه أو أسطوانات البوتاجاز أو الخبز وذلك طبقًا للمنظومة المقررة مشيرًا إلى أهمية وصول الدعم لمستحقيه بكافة مراكز وقرى المحافظة.

كما تفقد الدسوقي خلال جولته محيط شارع مستشفى الاورام الجامعي وشارع منشية الامراء وأمر بتطوير الميدان ورصف الشارع وعمل جزيرة وسطى بالتنسيق مع المرور لتنظيم سير المركبات.

وأوضح طلعت عبد القادر رئيس حي غرب أنه جاري تنفيذ خطة للرصف حسب الجدول الزمني المخطط له حيث يجري حاليًا رصف منطة الجامعة بجوار القصر العيني بعدها يبدأ رصف شارع الجيش أمام الجمعية الاستهلاكية بعدها سيتم رصف منطقة المجذوب وبعدها شارع عبد الحليم موسى بحي الاربعين وشارع المعلمين لافتًا إلى تأجيل رصف شارع محمد علي مكارم لحين تغيير خط صرف 500 بوصة الذي يبدأ من بوابة الجامعة مارًا بشارع محمد علي مكارم وحتى محطة البركة نظرًا لتهالكه وتكرار الطفح بالمنطقة.

كما تفقد محافظ أسيوط الأعمال الانشائية لمحطة رفع الصرف الصحي الجارى تنفيذها بمنطقة الفواخير وخط الطرد والتي ستعمل على حل مشكلة طفح الصرف الصحي بالمنطقة وأوضح المهندس رجب عبد الونيس مدير عام التنفيذ بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية وتركيب الطلمبات وباقي إنشاء السور الذي يتم الانتهاء منه خلال اسبوع لافتًا إلى أن الهيئة وافقت على صرف مبلغ 2 مليون و140 ألف جنيه لشركة مياه الشرب والصرف الصحي للبدء في تنفيذ الاعمال الكهروميكانيكية.

كما تفقد المحافظ ومرافقوه محطة مياة مرشحات الوليدية التي تم الانتهاء منها ومن المتوقع بدء التشغيل نهاية يوليو الجاري بعد ورورد تقرير مأمونية المياه من اللجنة العليا للموافقة على فتح المحطة وبعدها يتم اخذ 3 عينات بمعرفة مديرية الصحة للتأكد من سلامة العينات والبدء في التشغيل.

وأوضح المهندس محسن الحسيني رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أن الطاقة التصميمية للمحطة تبلغ من 600 لتر إلى 1200 لتر ثانية وستساعد مع محطة نزلة عبد اللاه في تغذية جميع مناطق مدينة أسيوط بالإضافة منطقة الوليدية و9 قرى شمال مركز أسيوط من بينها العدر وبهيج وسلام ومنقباد وبني حسين وعزبة خلف راشد ونجع سبع ويبلغ طول الشبكات بها حوالي 41 كم بتكلفة تصل إلى 60 مليون جنيه بينما تصل تكلفة المحطة إلى 178 مليون جنيه.

كما تفقد المحافظ الأعمال الانشائية لتنفيذ 3 طلمبات على خط الانحدار بجوار محطة الصرف الصحي بالوليدية وأعمال الدفع النفقي لشبكات بطول 140 متر بديلًا عن الخط القديم الذي حدث به هبوط قبل سابق بتكلفة تصل إلى 7 مليون جنيه للقضاء على مشكلة تكرار الصفح بالمنطقة.

وأكد المحافظ أن مشروعات المياه والصرف الصحي تأتي على رأس أولويات الدولة التي تبذل كل ما في وسعها لتذليل العقبات للانتهاء منها في موعدها وتوصيل خدمة المرافق لجميع المواطنين بالمدن والقرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً