الإخوان ليس لهم "ملة".. أحرقوا شوراع مصر من أجل السلطة.. واليوم يعلنون التخلي عن تميم

كتب : سها صلاح

من الواضح ان تنظيم الأخوان المحظور لم يمارس عملياته التحريضية ضد مصر فقط بل ليست لها ملة حيث كشفت صحيفة زمان التركية عن اجتماع

أن تنظيم الإخوان الإرهابي عقد اجتماعا، ترأسه يوسف القرضاوي للانقلاب علي أمير قطر تميم بن حمد، و اتفقوا أن الأمير الحالي اصبح خطراً علي التنظيم و قياداته بعد أن صرحت القيادة القطرية بالاستعداد لتسليم عدداص من الأشخاص إذا ثبت عليهم تهمة الإرهاب، مما أثار الخوف في قلوبهم من أن يضحي بهم أمير قطر لصالح غنقاذ نفسه ،وإن القيادة التى ترفض مراجعة ما تم من أخطاء خلال الفترة الماضية لا يمكن أن تنقذ الجماعة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الصحيفة أن الاخوان المسلمين وراء الدعوات لجمعة الغضب اليوم في قطر و أنهم دفعوا بعض الأموال لبعض الأشخاص للخروج ضد الحاكم، وان بعضهم شارك في مظاهرات اليوم.

ذكرت مصادر أن الدكتور يوسف القرضاوي، قال للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، أنه أبلغ القيادة القطرية رفضه مناقشة بنود الدول المقاطعة الـ 13، خاصة فيما يتعلق بتسليم المطلوبين في قضايا إرهابية، لوجود اسمه وبعض رموز التنظيم ضمن قائمة المطلوبين.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن قناة الجزيرة القطرية قامت بتنجيم قيادات بعينها تمهيدا لتصعيدهم لأى مناصب تنفيذية للجماعة، كما أنها ساهمت بشكل كبير فى اشتعال الأزمة الداخلية للإخوان، بعد انحيازها لفريق على أخر.

عودة لـ"جمعة غضب" في مصر

خرج الالاف في تظاهرات رئيسية وفرعية في العاصمة المصرية القاهرة وفي السويس والاسكندرية ودمياط ودمنهور والاسماعيلية وبور سعيد والشرقية وغيرها من محافظات مصر في 28 يناير 2011، ولكن الاخوان استغلت تلك الثورة في السطو علي بعض الاقسام في السويس، ودعوا إلي دعوات تخريبية و تحريضية لحرق مصر.

جمعة غضب أخري

ولم تكتفي الجماعة بجمعة غضب واحدة في مصر فدعت في 14 يونيو 2017 لخروج المصريين في الميادين ضد قرار ترسيم الحدود المصرية مع السعودية، لكن الشعب المصري لم ينصاع وراء تلك الدعوات التحريضية التي من شأنها ضرب استقرار الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
9 مصابين حصر مبدئي.. انقلاب أتوبيس بالركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمة (صور)