اعلان

التعليم العالي: ارتفاع عدد طلاب تسجيل القدرات إلى 81 ألف

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم ورئيس مكتب التنسيق إن عدد الطلاب الذين حجزوا أسماءهم لإجراء اختبارات قدرات للقبول بالكليات التي اختبارات للقبول بها للعام الجامعي الجديد 2017-2018، وصل 81 الف طالب وطالبه، منذ أن فتح باب الحجز مساء الأربعاء قبل الماضي.

وأضاف عطا في تصريح خاص لـ "أهل مصر" ، أن الموقع مستمر طوال الـ24 ساعة في استقبال الطلاب لحجز اختبار القدرات للكليات، التي تحتاج ذلك للقبول بها، لافتًا إلى اختبار القدرات يستمر حتى 18 يوليو المقبل.

كانت اللجنة العليا للتنسيق، قد أقرت الحجز الإلكتروني لاختبار القدرات واستحداثه لأول مرة من أجل التيسير على الطلاب من مشقة السفر من العديد من المحافظات.

الجدير بالذكر أن كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الرياضية، إقبالاً كبيرًا من الطلاب في تسجيل اختبار القدرات، مع سداد رسوم التسجيل 30 وفقًا لما أقرته اللجنة العليا للتنسيق.

وحددت اللجنة الكليات التي تحتاج للقبول بها إجراء اختبارات قدرات وهي: (الفنون التطبيقية، الفنون الجميلة "عمارة، وفنون" التربية الفنية، التربية الموسيقية، التربية الرياضية، شعبة التربية الموسيقية، شعبة التربية الفنية بكليات التربية والتربية النوعية).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً