5 فيديوهات تلخص جنازات الشهداء.. "الزغاريد" تتصدر المشهد.. والأهالي يهتفون ضد "الإخوان"

شيع الآلاف من المصريين، بعدد كبير من محافظات مصر شهداء الواجب، الذين استشهدوا أمس الجمعة، إثر هجومًا إرهابيًا، على نقطة تجمع لقوات الجيش، بقرية البرث بمدينة رفح، وأسفر الهجوم عن استشهاد وإصابة 26 فردًا من القوات المسلحة.

وترصد "أهل مصر" 5 فيديوهات من جنازات شهداء كمين رفح..

- البكاء الحاد:

شيع منذ قليل المئات من أهالى نجع حمد سليمان بمركز أخميم بمحافظة سوهاج جنازة الشهيد مؤمن رزق أبو اليزيد الذين استشهد أمس جنوب رفح فى مواجهة الإرهاب بسيناء، وذلك فى مشهد مهيب بعدما خيم الحزن على الأهالى واتشحت القرية بالسواد حزنا على استشهاد المجند وتم دفنه بمقابر عائلته.

وقال والد الشهيد رزق أبو اليزيد "عوضى على الله وابنى مات شهيد عند ربنا ودخل فى نوبة بكاء حادة.

فيما قال يحى صابر محمد، ابن عم الشهيد، إن مؤمن كان على خلق ومحبوب من الجميع، وكان لا يخشى الموت وفى كل مرة يقول: "أنا ونصيبى" وكان يخدم فى الجيش سنة و3 أشهر وله شقيقان وغير متزوج، وجميع أهالى القرية حزينة لرحيله.

- الإخوان أعداء الله:

كما شيع الآلاف من أهالى محافظة المنوفية، جنازة الشهيد ملازم أحمد حسنين شاهين الضابط بالقوات المسلحة، من مسقط رأسه بقرية الخضرة التابعة لمركز الباجور صباح اليوم، بحضور الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وسط انهيار من أسرة الشهيد وأقاربه وزملائه.

وصلى الأهالى صلاة الجنازة على جثمان الشهيد من المسجد الغربى بالقرية، ثم حملوا الجثمان إلى مدافن العائلة وسط هتافات "لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله"، "لا إله إلا الله تميم عدو الله"، منددين بالعمليات الارهابية التى تشنها الجماعات التكفيرية التى تدعمها ولاية قطر ضد أبناء القوت المسلحة.

وقال والد الشهيد، إن نجله كان مثالا للالتزام وكان يقدم على فعل الخير وكنا نستعد لاتمام زواجه ولكنه أصبح اليوم شهيدا عند الله، مضيفًا: "يكفينا أنه ضحى بحياته من أجل الوطن".

https:youtu.be4rCraWfPCCk

- شخص متواضع جدًا:

قال سمير كامل، مدير إدارة الخدمات بإدارة الفتح التعليمية، وأحد جيران الشهيد الرائد محمد صلاح محمد إسماعيل، إن الشهيد كان يتميز بأخلاقه العالية، وأدبه واحترامه لكل الناس، سواء صغير أو كبير، لدرجة أنك لا تشعر بأنه ضابط بالقوات المسلحة فهو شخص متواضع جدًا ودائم المودة والتقرب للجيران وكل الناس، مضيفًا: "أتمنى أولادي يكونوا مثله فى كل شيء".

وأضاف سمير، خلال حديثه لـ"أهل مصر": "أحد المواقف التى تعجبت لها من الشهيد، عندما جاء رجل غريب ووضع سيارته بمكان سيارة الشهيد، فكان رد فعله الترحيب به وكان لايوجد به تفاخر ولا تباهي، وكانت أسرته على الرغم من مكانتها ولكن كانت بتتعامل مع الناس تعامل طيب".

وحكى موقف آخر عن الشهيد: "إحدى المواقف التى سمعنا عنها بآخر إجازة له، أنه وجد إحدى شهادات الدورات التى حصل عليها فوصى أمه بعمل برواز لها والاهتمام به إذا لم يرجع واستشهد".

ويقيم الرائد محمد صلاح محمد إسماعيل، بشارع محمد علي مكارم بمنطقة قلتة، ووالد الشهيد عقيد جيش متقاعد، ولم يمهله القدر للزواج، وله 3 من الإخوة من الأولاد وأخت واحدة، ويعيشون جميعا في شقة سكنية بشارع محمد علي مكارم، وله من السمعة الطيبة بين زملائه قدرا كبيرا.

https:youtu.bedsHc7rYmNWM

- هندافع عن البلد لآخر نقطة دم:

قال عم الشهيد الرائد محمد صلاح محمد إسماعيل، الذي استشهد صباح أمس، إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين "مربع البرث" بمدينة رفح: "استقبلنا خبر وفاة البطل بإرادة قوية لأنه بطل استشهد فى الدفاع عن مصر كلها ونتمنى أن نكون مكانه فى الشهادة والفوز بها".

وأضاف عم الشهيد، في حديثه لـ"أهل مصر"، أن البطل محمد اتصل بنا أثناء الاشتبكات مع الإرهابين، قائلًا: نحن بنواجه الإرهابين وهندافع عن أرضنا وتراب بلدنا لآخر قطرة دم"، وأوضح عم الشهيد أن جميع أقاربه يضعونه بمكانة من الحب والاحترام والتقدير لتعامله المحترم والمثالى.

https:youtu.be0HNJyQrdjtE

- مسلمي وأقباط في الجنازة:

شيع المئات من أهالي مركز أبو قرقاص جنوب المنيا جثمان الشهيد المجند فراج محمد محمود إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه بقرية أبو غرير التابعة لدارة المركز في جنازة شعبية مهيبة.

وتقدم الجنازة سيد النخيلي رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، نائبًا عن محافظ المنيا، اللواء عصام الدين البديوي، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، والمئات من مسلمي وأقباط قرية أبو غرير.

يذكر أن "فراج" هو الابن الثاني لوالده، من بين 3 ذكور وأنثى،وخرج والده علي المعاش منذ الثمانينات على خلفية تعرضه لحادث عمل بأسيوط.

https:youtu.be_eSljQ5jMco

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً