اعلان

القطن وش السعد على الأهلي بالفوز بالبطولة الإفريقية (فيديو)

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره القطن الكاميروني، مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي يحتاج فيها المارد الأحمر للفوز فقط للصعود إلى دور الثمانية.

تاريخ البطولة يؤكد أن المارد الأحمر حقق كل البطولات التي التقى فيها مع القطن الكاميروني، سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية الإفريقية.

ويستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير بالبطولات الإفريقية التي حققها الأهلي في وجود القطن الكاميروني.

بطولة دوري أبطال إفريقيا 2008

واجه الأهلي نظيره القطن في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2008، وحقق الفوز بالبطولة بعد أن تغلب عليه في القاهرة بهدفين دون رد سجلهما وائل جمعة وممادو فلافيو، وتعادل معه في لقاء الإياب بهدفين لكل فريق، سجل للأهلي أحمد حسن وشادي محمد.

بطولة دوري أبطال إفريقيا 2013

التقى الأهلي مع القطن الكاميروني في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2013، وتعادل الفريقين في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق وسجل للأحمر محمد أبو تريكة، قبل أن تنتهي مباراة العودة بنفس النتيجة، حيث أحرز للأهلي وقتها عبد الله السعيد، ليصعد المارد الأحمر للدور النهائي من ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، ويفوز باللقب بعد ذلك على حساب أورلاندو بايرتس بطل جنوب إفريقيا.

لقب كأس الكونفدرالية 2014

التقى المارد الأحمر في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية مع نظيره القطن الكاميروني وفاز في مباراة الذهاب بالكاميرون بهدف وليد سليمان، قبل أن يفوز في لقاء العودة بالقاهرة بهدفين مقابل هدف، وسجل للأحمر موسى يدان وعمرو جمال، وحقق الأهلي لأول مرة في تاريخه لقب الكونفدرالية بالقاهرة بالفوز على سيوى سبورت بهدف عماد متعب في اللحظات الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الأهلى يواصل الضغط