اعلان
اعلان

شركة النيل للزيوت تعود من جديد..والمبيعات تصل إلى مليار و100 مليون جنيه

عقدت شركة النيل للزيوت إحدى الشركات القابضة مؤتمرا صحفيا بمقر الشركة اليوم، لاستعراض إنجازات وإخفاقات العام المالى الماضى وتوضيح الإيجابيات والسلبيات التى حدثت خلال الفترة الماضية، برئاسة المهندس فؤاد بدير رئيس مجلس الإدارة والأستاذ الدكتور خالد عبد الباقي نائب مجلس الإدارة.

قال بدير إن الشركة 4 قطاعات وأنهم يملكون 50% من مكونات المنظفات، قطاع في أسيوط لإنتاج الزيوت والأعلاف

وقطاع سوهاج للهدرجة والأعلاف ومنظفات سائلة.

أضاف بدير أنهم مسؤولون عن تغطية احتياجات محافظات الصعيد من الزيوت، حيث كان لا يكفي 3 آلاف طن في الشهر وهم قاموا بزيادة الإنتاج إلى 4550 آلاف طن في الشهر، حيث وضع في الخطة رفع الإنتاج لسد الاحتياج وارتفع انتاج الشركة في أول الشهر حتى وصل إلى 6.5 ألف طن وبذلك حققت الشركة 140% من الخطة.

وأوضح بدير أن خطة التطوير كانت عن طريق تزويد الماكينات والمعدات وزيادة طاقة الإنتاج لتصل من التعبئة إلي المستهلك في سهولة، أيضا تطوير جودة المنتج وشكل العبوة، كما كان ضمن خطة التطوير عمل معارض في نوادي رياضية كالنادي الأهلي، والزمالك، والجونة، وشركات المحمول أيضا مثل أورانج وفودافون.

وتابع بدير: "الناس قالوا إيه ده هو سافو رجع تاني"، مضيفا أن مندوبي الشركة بدأوا بالترويج لمنتجاتهم بجملة "احنا هنمضي شيك على بياض لو الغسالة حصل ليها أي حاجة"، كما أعلنت الشركة عن ممنتجاتها عن طريق الصفحة الرسمية للشركة وبرنامج "إسعاد يونس" وبالفعل تفاعل الناس مع المنتج.

وتابع: وصلنا بمنتجنا إلي أكثر من 26 سلسلة تجارية، وسنقوم بافتتاح خط تشغيل في أسيوط في 110 ليصل الإنتاج إلي 9 آلاف طن.

وأوضح أنهم تخطوا الخسائر التي كانت موجودة من 2011 وأوقفوا نزيف الخسائر حيث أنهم نوعوا في منتجاتهم نوعا وكما، مضيفا: "معندناش منتج مش بيتباع ولا منتج مش كويس والدليل المنتج فرض نفسه في السوق".

وأكد أن شركة النيل من شركات قطاع الأعمال العام وتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ويجب أن يكون لها دور فعال في توصيل الدعم للمواطن وتوفير المنتج المناسب بالسعر المناسب والجودة المناسبة.

وقال إن من دلالات النجاح أن الشركات الأخرى خفضت سعر منتجاتها بنسبة 50% بعد طرح منتج شركة النيل، بعد تحليل المنتج ثبت أنه ذو كفاءة عالية، مشيرا إلى أنهم مراقبين من 14 جهة، تراقب المنتج من أول خروجه من الآلات وحتي وصوله إلي المستهلك، ومنتج الشركة كان أجود من كافة المنتجات المطروحة.

وأضاف أنه تم رفع طاقة الإنتاج بالشركة حيث كانت المبيعات في 2015 حوالي 560 مليون ووصلت إلي مليار و100 مليون، وهناك خطة للسنة القادمة لبلوغ إجمالي المبيعات إلى مليار و300 مليون.

قال الدكتور خالد عبد الباقي نائب رئيس مجلس الإدارة إن مكان المؤتمر لم يكن موجودا منذ عام.

وأكد أن شركة النيل تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وأنهم ينتجون أكثر من المطلوب في محافظات الصعيد.

أضاف أن شركة النيل استطاعت أن تعيد منتج "سافو" مرة أخري بعد ما كان قد أوشك على الانقراض، واستطاعوا توفير منتج في مثل كفاءة إيريال وبرسيل وبنصف الثمن وينافس القطاع الخاص، حيث تم تركيز المادة الفعالة حتى أصبحت تعادل برسيل وبسعر أقل قد يبلغ النصف، حيث المادة الفعالة بها A من 15 إلي 30 كما في برسيل وإيريال.

أوضح أنه خلال الـ11 شهر من السنة الماضية خسرت الشركة 49 مليون جنيه، وفي أقل من سنة استطاعوا تجاوز الخسائر وهو سعيد بهذا، حيث وصلوا إلي 13 مليون و30 ألف أرباح.

وقال إن الشواهد أكثر دلالة من الأرقام "ففي أي سوبر ماركت يتواجد سافو ويتواجد اسم شركة النيل للزيوت والمنظفات "سافو" أحد منتجات الشركة، وقامت الشركة بتكثيف الإنتاج والتطوير من شكل العبوة وتم تنويع المنتجات كمنعم الملابس ومنظف الأطباق وشاور جيل والكثير.

أضاف المهندس فؤاد بدير أن حجم الصادرات 6.5 مليون وأغلب الصادرات للدول العربية مثل سوريا وليبيا والسعودية والكويت لنا وكيل عندهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان