ماذا يحتاج مانشستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

قدم مانشستر سيتي الموسم الماضي بداية رائعة حيث ظن الجميع أن السيتي سيأكل الأخضر واليابس وسوف يتوج بلقب الدوري دون عناء ولكن سرعان ما تأثر الفريق بضغط المباريات والإيقاع السريع الذي يتميز به الدوري الإنجليزي.

والمعروف عن الدوري الإنجليزي أنه دوري بدني يتميز بسرعة المباريات وقوة الالتحامات واعتماد الفرق الصغيرة والمتوسطة علي الهجمات المرتدة والكرات الطويلة.

ويعتمد أسلوب جوارديولا دائمًا علي الضغط علي الخصم في وسط ملعبه وعمل كثافة عددية في وسط ملعب الخصم ولكن ماذا لو لم تصل الكرة من الدفاع لوسط الملعب ؟ وتم الاعتماد علي الكرات الطويلة ؟ هذا الأسلوب أزعج كثيرا فريق السيتي الموسم الماضي إلى جانب ضعف الأظهرة وعدم ملائمتهم لأسلوب الظهير الوهمي الطي يستخدمه بيب حيث عند بناء الهجمة يعود لاعب الوسط المدافع كمدافع ثالث ويدخل لاعبي الأظهرة في وسط الملعب للمساعدة في بناء الهجمة وهذا الأسلوب يحتاج أظهرة ذات قوة بدنية لتغطية المساحات الخالية في حالة الهجوم العكسي وجودة في التمرير ولعب الكرات الطولية في بناء الهجمة وهذا لم يتوافر في أي من أظهرة السيتي إلي جانب المستوى المهتز للمدافعين.

لهذه الأسباب تخلص بيب من كل الأظهرة التي يمتلكها الفريق ما عدا كولاروف وهو أفضلهم نسبيا ويسعى بيب للتعاقد مع داني الفيس الظهير الذي تألق بشكل كبير مع بيب في برشلونة.

ولكي يستطيع السيتي تحقيق لقب الدوري لابد من تدعيم خط وسط الفريق الدفاعي بلاعب يخدم فكر بيب اكثر من فيرناندينهو والتعاقد مع ظهير أيسر قوي واللعب بواقعية اكثر بحسب امكانيات لاعبي الفريق حتى لا يعاني الفريق كما حدث الموسم الماضي والاهتمام بتصحيح الأخطاء الدفاعية للمدافعين وتخفيف الاعباء الهجومية التي قد تسبب لهم بعض التشويش، وذلك بسبب أن جودة لاعبي السيتي وشخصية الفريق أقل من برشلونة وبايرن ميونيخ الذي حقق بيب معهما نجاح كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً