اعلان

محافظ أسوان: تخفيض القيمة الإيجارية الشهرية لشقق إسكان الأوقاف

حرص اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان على لقاء مجموعة من الأهالى المستحقين لشقق إسكان الأوقاف بمنطقة حى الصداقة الجديد بنظام الإيجار أثناء تواجدهم أمام مبنى ديوان عام المحافظة.

وعقب استماع المحافظ لمطالبهم وشكاواهم أكد اللواء مجدى حجازى للمنتفعين على أنه بالرغم من أن دور المحافظة كان يقتصر على إنشاء الوحدات السكنية وتوصيل المرافق الأساسية لها وتنسيق الموقع العام، إلا أنه يعتبر نفسه بمثابة المحامى الذى يدافع عن حقوق مستحقى الوحدات السكنية بمشروع الأوقاف وهو الذى دفعه للتواصل بشكل مستمر مع رئيس الهيئة العامة للأوقاف المصرية وكافة المسئولين حيث أنه عقد أكثر من لقاء بالقاهرة للتفاوض بشأن تحديد القيمة الإيجارية وكان آخرها فى شهر رمضان الماضى حيث استمر النقاش لأكثر من ساعتين حول هذا الموضوع وأثمر ذلك والحمد لله فى تخفيض القيمة الإيجارية الشهرية من 400 جنيه لتتراوح ما بين 220 إلى 280 جنيه وفقًا للأدوار.

وأوضح أن هناك شروطا وضوابط وقوانين ثابتة لدى الهيئة العامة للأوقاف تقوم بتعميمها على مختلف المشروعات التى تنفذها على مستوى محافظات الجمهورية فيما يتعلق بالإيجار ونسبة الزيادة السنوية له.

وطالب مجدى حجازى المنتفعين بضرورة التوجه لفرع الهيئة بأسوان لإنهاء إجراءات التعاقد والارتكان فى ذلك إلى المميزات التى تحققت لهم بالحصول على الوحدة السكنية بمشروع الأوقاف وخاصة أنه تقدم لها الآلاف ولكن حالفهم التوفيق فى الحصول عليها ضمن 4920 وحدة وذلك بناءًا على القرعة العلنية التى تم إجراؤها فى الفترة من 6 إلى 16 مايو الماضى بالمسرح الصيفى فى أجواء من الشفافية والوضوح والنزاهة الكاملة وبحضور المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة.

وتابع حجازى بأن المحافظة قامت فى الأول من شهر يونيو الماضى بتسليم الفرع جميع كشوف أسماء المستحقين بشقق إسكان الأوقاف والتى تتضمن أرقام الشقق والعمارات المخصصة لهم حيث سيتولى فرع الهيئة جميع الإجراءات اللازمة فى تسليم الوحدات السكنية بالتعاقد والتخصيص وتركيب عدادات مياه الشرب والكهرباء..

وقد تمثلت أهم مطالب المستحقيين لشقق إسكان الأوقاف فى تدخل المحافظ لدى المسئولين بالهيئة العامة للأوقاف المصرية للتفاوض معهم بشأن تخفيض نسبة الـ 10 % التى سيتم تحصيلها كزيادة سنوية على الإيجار الشهرى، بجانب اعتبار الألف جنيه جدية الحجز التى قام المنتفعين بسدادها عند التقدم لحجز الوحدات السكنية فى عام 2008 ضمن قيمة المقدم الذى ستقوم الهيئة بتحصيله عند التعاقد، فضلًا عن آلية وشروط التجديد السنوى بين المنتفع وفرع الهيئة بأسوان.

وفى نهاية اللقاء قدم مستحقى شقق الأوقاف شكرهم الجزيل على اهتمام المحافظ بمطالبهم ومشاكلهم والسعى لحلها لدى الجهات المعنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً