انطلاق المهرجان القومي للمسرح.. الخميس

تنطلق الخميس المقبل، فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان القومي للمسرح، وهي الدورة التي تحمل اسم الناقدة الراحلة الدكتورة نهاد صليحة، التي سيديرها فريق عمل يرأسه الناقد الدكتور حسن عطية، بينما يتولى الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح موقع مدير المهرجان.

وقال عطية، إن دورة هذا العام تحمل الكثير من ملامح التطوير والتغيير، كما يليق بحدث مسرحي كبير، مضيفا أن هذه الدورة ستشهد خطوات واسعة في اتجاه تطوير شكل ومضمون المهرجان، كما يليق بفاعلية بهذا الحجم وهذه الأهمية.

من جانبه، قال الفنان إسماعيل مختار، إن دورة هذا العام ستحمل الكثير من ملامح التطوير، موضحا أن فريق عمل هذه الدورة حرص على استكمال ما بناه الفريق السابق الذي بذل الكثير من الجهد.

ويستمر المهرجان هذا العام حتى 27 يوليو، ويفتتح على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بعرض "علاء الدين" إخراج طارق حسن.

وتشهد فعاليات الافتتاح تكريم 5 من رموز المسرح المصرى، وهم: النجمة عايدة عبدالعزيز، والمخرج الكبير سمير العصفوري، والكاتب الكبير سمير عبد الباقي، واسم الراحل حسين جمعة، أحد رواد الإخراج المسرحى فى مصر والوطن العربي، والناقد الدكتور محمد شيحة، أستاذ النقد والدراما بالمعهد العالى للفنون المسرحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً