اعلان

"ناجح إبراهيم" يطالب بدعم المراجعات الفكرية للإخوان المحبوسين

كتب : وكالات

دعا ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامى وأهم القيادات التاريخية للجماعة الإسلامية التى أجرت مراجعات فكرية؛ أن تدعم الدولة المراجعات التى يصدرها الإخوان وأنصارهم داخل سجن الفيوم العمومى.

وقال ناجح إبراهيم فى تصريحاتٍ صحفية: "هناك الآلاف من عناصر التنظيمات الإسلامية يردون الانفصال عن الجماعات، وهذا يتطلب من الدولة مساعداتهم فى إجراء المراجعات الفكرية، لنتفادى بذلك عدم ظهور تنظيمات مسلحة كحسم، وغيرها من التنظيمات المسلحة التى خرجت من الإخوان".

وأشار المفكر الإسلامى إلى وجود ضباط مخضرمين ومتخصصين بوزارة الداخلية لديهم القدرة على قيادة التحولات الفكرية لجميع أبناء التيارات الإسلامية الموجودين داخل السجون، ولكنهم فى حاجة إلى قرار سياسى".

وشدد ناجح إبراهيم على أهمية أن تشجع الدولة متمثلة فى مؤسساتها الأمينة والدينية، أبناء التيارات الإسلامية، ودعمهم فى إجراء المراجعات، وطلب السماح بدخول الكتب، وتطوير السجون، لافتا إلى أن مثل هذه الأمور تساعد على إقناع الشباب بإجراء المراجعات.

وأعلن عدد كبير من عناصر إخوان الفيوم ومحافظة بنى سويف المحبوسين بالسجون، انفصالهم عن التنظيم بشكل نهائى، بعدما أجروا مراجعات فكرية، تبين خطأ مواقفهم.

وقالوا فى وثيقة مكتوبة بخط اليد: "نحن مجموعة من السجناء بسجن الفيوم العمومى، اتخذنا قرارنا بالاستقلال عن القرار السياسى لجماعة الإخوان، منا من لم يكن ينتمى للإخوان تنظيميًا وكان يدور فى فلك قرارها، ومنا من كان ينتمى للإخوان تنظيميًا ثم اتخذ قراره بإنهاء هذا الرابط التنظيمى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً