اعلان

جامعة عين شمس تطلق المشروع الأول لتنمية المهارات لذوي الإعاقات البصرية

تدشن جامعة عين شمس المشروع الأول من نوعه بالجامعات المصرية لتنمية المهارات الحياتية والقدرات الإبداعية لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية والذى يقدمه مركز تعليم الكبار بالجامعة.

وأوضح الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة موافقة مجلس شئون البيئة على تبنى جامعة عين شمس لهذا المشروع انطلاقًا من حرصها الدائم واهتمامها بآبنائها من ذوى الإحتياجات الخاصة بتقديم مجموعة من البرامج التدريبية النظرية والعملية لتنمية المهارات الحياتية لدى طلاب ذوى الإعاقات البصرية وإكسابهم المعارف والمهارات، والخبرات، والكفاءات التي تتطلبها جودة الحياة للوصول إلى مستويات التميز والإبداع في المجتمع.

وأشار الدكتور عاشور العمري، مدير المشروع ومدير مركز تعليم الكبار، أن المشروع يشمل تدريبات متنوعة منها تدريب على المهارات الدراسية بمختلف مضامينها من ذاكرة وتركيز وخرائط ذهنية وتنظيم أفكار وتخزين واستدعاء المعلومات وتدريب آخر على مهارات التفكير الإبداعي العشرة من خلال ورشة العمل العالمية SCAMPER ليسبح خلالها أصحاب العقول المبصرة بعوالم خلق الأفكار وعلاج المشكلات والمشاريع عظيمة الأثر.

و إكتشاف موهبتهم وذكائهم من خلال مقاييس مطورة ومستحدثة لقياس إمكانات عقولهم المبصرة بالإضافة لقياس قدراتهم الأربعة من خلال مقياس الهيمنة الدماغية HBDI.

وإثراء ملكات تفكيرهم العملى وإطلاق العنان لخماسية ضبط المشاعر والانفعالات المسماة بالذكاء الوجداني EQ (كيف يرى ذاته؟ كيف يتعامل مع ذاته؟ كيف يرى الآخرين؟ كيف يتعامل مع الآخرين؟ كيف يلهم ذاته ويحفزها؟) مع باقة من الأدوات العملية لإدارة التوجهات الذهنية والحالة المزاجية attitude management

وتحدث سمير عبد الناصر الأمين العام المساعد لشئون القطاع، لافتًا إلى مميزات المشروع حيث يتضمن مواد علمية موثقة وتدريبات نظرية وعملية وفق معايير التدريب العالمية يقدمها مجموعة من المدربين المعتمدين وفق معاير جودة التدريب وشهادات معتمدة ويستهدف المشروع جميع طلاب الجامعات والخرجين من ذوي الإعاقات البصرية بمختلف تخصصاتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة)