اعلان

محمد فهيم يكشف كواليس الاستعداد لدور سيد قطب ‎

صرح الفنان "محمد فهيم"، والذي جسد دور "سيد قطب"، في مسلسل "الجماعة2"، وذلك من خلال حواره مع المذيع "شريف مدكور" فى برنامج "كلام خفيف" المذاع على إذاعة نحوم اف ام.

قال "فهيم": "جاءت لي مكالمة في البداية من الأستاذ وحيد حامد، ثم حدثني المخرج شريف البنداري، وقال لي أنا مرشحك لدور مهم، وقابلتهما وعرضا عليّ عمل دور سيد قطب، وقالوا لي إنت مطابق للدور بنسبة 90% ويتبقى 10% من ناحية الشكل، وقال لي المخرج أنا واثق فيك ومتابع أعمالك في المسرح".

تابع: "بالفعل بدأت تحضير العمل وقررت أن أتقمص شخصية سيد قطب، وأحضرت كتبه وقرأت معالم في الطريق وديوان أشعاره، وكان لازم أعرفه بشكل قوي، وقرأت أيضا لمن تأثر بهم مثل عباس العقاد، وقدرت أحلل الشخصية نفسيا، وبدأت أعرف مشيته ولغة جسده من فيديو 30 ثانية الخاص بمحاكمته وهو الفيديو الوحيد المتاح له، وبعد ذلك ذاكرته صحيا أيضا وعرفت أنه كان مريض صدر وهو ما جعلني أصيب نفسي بالفعل بالمرض ونفعني هذا في تغيير صوتي في تطور الحلقات، وهذا منح مصداقية للعمل لأن كحة مريض الصدر غير اللي عنده احتقان أو برد".

وأضاف "فهيم": " لم يحدث أن تعرضت لتهديدات نهائيا أو خفت من الشخصية بعد إعلان ترشيحي، وكنت أيضا أقلل شرب السوائل حتى يكون وجهي شاحبًا لأني أمثل شخصيته وهو في الأربعينيات حتى عمر الـ60، وبعد كل هذا بدأت أقرأ ورق الأستاذ وحيد حامد، وكل ما حضرته لي سهل لي جدا عمل الشخصية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً