الآثار: إعادة تشكيل اللجان الدائمة للآثار المصرية والاسلامية

رحب الدكتور خالد العناني وزير الآثار بأعضاء اللجان الدائمة للآثار المصرية والاسلامية في اجتماعهما الأول اليوم الثلاثاء، بعد تشكيلهما الجديد برئاسة الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وأعرب العناني، عن خالص شكره وتقديره لكل الأعضاء السابقين وما قدموه من جهد وعلم لصالح العمل والمجال الأثري، مشيرًا إلى أهمية اللجنتين المصرية والاسلامية وقوتهما في التأثير على العمل الأثري لحماية الآثار.

وأوصى بضرورة وجود خطة عمل تهدف إلى التطوير في كيفية اتخاذ القرارات في إطار مايتناسب مع الوضع الحالي للوزراة وللدولة بشكل عام، إلى جانب تسليط الضوء على الملفات المتعلقة بالمشروعات القومية التى تشرف عليها وزارة الآثار.

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل، مدير عام اللجان الدائمة فى تصريح له اليوم أن التشكيل الجديد للجان الدائمة يضم مجموعة من الأثرين، وأساتذة الجامعات المصرية المختلفة والعلماء في مختلف التخصصات والمجالات الهندسية والجيوفيزيائية والجيولوجية والليزر والذرة والتربة.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من التشكيل الجديد للجان الدائمة هو إضافة عناصر وتخصصات جديدة تتناسب والموضوعات المختلفة التى تطرح على اللجنة سواء هندسية أو فزيائية أو جيولوجية وكل ما يخص علوم الليزر وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً