الأمن الوطني يحقق مع أمريكي بتهمة التحريض على التظاهر في 25 يناير

كتب :

كشف مصدر أمني، عن أن الشخص الأمريكي الجنسية الذي تم ضبطه صباح اليوم الأحد، بدائرة قسم شرطة الجيزة، كان يحرض المواطنين بإحدى المقاهي على للتظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير، موضحًا أنه كان يسعى لإحداث أعمال عنف وتخريب للإضرار بالأمن القومي.

وأوضح المصدر إلى أنه تمت إحالة المتهم عقب تحرير محضر بالواقعة التي حاول إنكارها إلى فرع الأمن الوطني بالجيزة، بينما أكد شهود العيان من زبائن المقهى أنه كان يحرضهم على التظاهر.

كان اللواء خالد شلبي -مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة- أكد أنه جار التحقيق مع شخص يحمل جنسية أجنبية بعد إلقاء القبض عليه داخل إحدى المقاهي بدائرة قسم الجيزة بمنطقة البحر الأعظم.

وأضاف شلبي أن قوات القسم ضبطت المواطن الأمريكي عقب تلقيها بلاغًا من أحد المواطنين بتحريض شخص «الشباب والمواطنين» بإحدى المقاهي بلغة عربية ركيكة وبعض المصطلحات الأجنبية، ويحثهم على النزول للتظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير، ما أدى إلى نشوب مشادات كلامية بينه وأحد المواطنين وبعدها تم إبلاغ قسم الشرطة وضبطه.

وبمواجهة الشاب الأجنبي مع رجال مباحث القسم، نفى تحريضه الشباب على الاحتجاجات ضد الدولة، وادعى تنقله بين المناطق الشعبية في مصر لمساعدته على تعلم اللهجة المصرية العامية، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً